رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رغم المحاولات.. تحديد سعر بيع كيليان مبابي في حال رحيله عن باريس سان جيرمان

كيليان مبابي
كيليان مبابي

لا يزال يحوم الغموض حول مستقبل الشاب الفرنسي كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان، رفقة ناديه خلال الفترة المقبلة.

 

وارتبط اسم مبابي بإمكانية الرحيل عن باريس سان جيرمان، في ظل رفضه تمديد عقده، الذي سينتهي في صيف 2022، بجانب اهتمام العديد من كبار الأندية الأوروبية الراغبة في ضمه، على رأسهم ريال مدريد الإسباني.

 

وأعدّت صحيفة «آس» الإسبانية تقريرًا مطوّلًا، أفادت خلاله أن القيمة التسويقية لـ مبابي حاليًا أصبحت 180 مليون يورو، وستنخفض هذه القيمة تدريجيًا بالتزامن مع قرب انتهاء عقده مع باريس سان جيرمان.

 

وأوضحت الصحيفة، أن مبابي كان سعره حوالي 200 مليون يورو على موقع "TransferMarket"، المخصص في أرقام وإحصائيات اللاعبين، ولكن بعد أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، أصبح سعر مبابي 180 مليون يورو.

 

وأشارت الصحيفة إلى رغبة إدارة باريس سان جيرمان في تجديد عقد مبابي بأي ثمن، إذ وضعوا 150 مليون يورو كراتب له لمدة 5 مواسم، ولكن قوبل هذا العرض بالرفض من قِبل اللاعب، الذي يريد الرحيل عن صفوف الفريق.

 

ورغم رغبة باريس سان جيرمان في بقاء مبابي، ولكنها في الوقت ذاته لا تريد خسارته بالمجان، بل ترغب في لاستفادة منه ماليًا في حال إصراره على الرحيل، وبالتالي فإن سعر بيع مبابي قد يتراوح بين 130 إلى 150 مليون يورو.

 

يذكر أن مبابي قد انتقل إلى صفوف باريس سان جيرمان في صيف 2017، قادمًا من موناكو الفرنسي، مقابل 180 مليون يورو، كثاني أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم، بعد زميله البرازيلي نيمار دا سيلفا، الذي انضم إلى حديقة الأمراء مقابل 222 مليون يورو، قيمة الشرط الجزائي في عقده مع برشلونة الإسباني.

 

جدير بالذكر أن الشاب الفرنسي، صاحب الـ21 عامًا، يواصل تقديم مستويات رائعة رفقة باريس سان جيرمان في الموسم الحالي 2020-2021، حيث شارك في 4 مباريات، مسجلًا 4 أهداف وصنع 4 أهداف أخرى.