رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«كاف»: بن شرقى الفارس الموهوب الذى يحمل أحلام جماهير الزمالك

بن شرقي
بن شرقي

نشر موقع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم تقريرا عن أشرف بن شرقي لاعب نادي الزمالك، واصفا إياه بالفارس الأبيض الموهوب، وذلك قبل مباراة فريقه أمام الرجاء بنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ويحل نادي الزمالك ضيفا على الرجاء المغربي في التاسعة من مساء الغد في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وأبرز موقع كاف أهم المعلومات عن بن شرقي قائلا: في سن الـ26 حقق أشرف بنشرقي العديد من الألقاب وأثبت نفسه كواحد من المواهب لمحببة لجمهور الزمالك، في الوقت الذي يسعى فيه الجناح لتحقيق المزيد مع الفارس الأبيض.

وواصل: بطل إفريقيا خمس مرات الزمالك يلتقي عملاق المغرب الرجاء في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال 2019-20 يوم الأحد 18 أكتوبر 2020 بالدار البيضاء، فيما تقام مباراة الإياب بعدها بستة أيام بالعاصمة المصرية القاهرة.

وأوضح كاف أنه في الوقت الذي يسعى فيه الزمالك للقبه السادس في البطولة القارية الأولى للأندية، سيكون بن شرقي هو أمل الفريق في هذا المشوار، حيث سجل المغربي 10 أهداف وصنع 7 أخرى في كل المسابقات هذا الموسم، بما في ذلك تسجيله ثنائية أسهمت في فوز الزمالك بلقب كأس السوبر في فبراير الماضي بالفوز 3-1 على الترجي التونسي 3-1 في الدوحة.

وتحدث كاف عن نشأة ومسيرة بن شرقي حيث قال التقرير: ولد في 24 سبتمبر 1994 وبدأ مشواره في ناشئي المغرب الفاسي والتحق بعملاق الدار البيضاء الوداد عام 2016، وحقق معه ثنائية الدوري المغربي ودوري الأبطال في 2017. انتقل بعد ذلك للهلال السعودي، وبعد فترة قصيرة مع لانس الفرنسي انضم للزمالك في 2019، ومنذ اليوم الأول اكتسب شعبية ومكانة مميزة بين جماهير الفارس الأبيض.

وأشاد التقرير بسرعات ومهارات اللاعب المغربي في المراوغة وقدرته على التسجيل التي جعلته واحدًا من اللاعبين الذين يعتمد عليهم الزمالك في سعيه لإنهاء 18 عامًا من الغياب عن لقب دوري الأبطال الذي حققه الزمالك للمرة الخامسة والأخيرة حتى الآن عام 2002.

واختتم: بن شرقي يعرف جيدًا ما تحمله مواجهة الرجاء من قوة بعدما واجهه في صفوف غريمه التقليدي الوداد في ديربي الدار البيضاء الشهير، يعود بن شرقي إلى مركب محمد الخامس لكن هذه المرة حاملاً لأحلام جماهير الزمالك الكبيرة سعياً وراء مكان في المباراة النهائية، بعد أربع سنوات من فقدان اللقب في المحطة الأخيرة باحتلال مركز الوصافة في 2016.