رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

ساديو ماني يدخل تاريخ الدوري الإنجليزي بعد هدفه في إيفرتون

السبت 17/أكتوبر/2020 - 02:30 م
ساديو ماني
ساديو ماني
ريهام أسامة
طباعة

حقق النجم السنغالي ساديو ماني، مهاجم ليفربول الإنجليزي، رقمًا قياسيًا خلال مشاركته في مباراة الفريق أمام إيفرتون، التي تُقام حاليًا على ملعب "جاديسون بارك"، ضمن منافسات الجولة الخامسة من بطولة الدوري الإنجليزي "البريميرليج".

 

وتُقام المباراة خلف الأبواب المغلقة بدون حضور الجماهير، مع الالتزام بالقواعد الصحية والإجراءات الوقائية الصارمة؛ لتجنب الإصابة بعدوى فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".


وتمكّن ماني من تسجيل الهدف الأول لليفربول في الدقيقة 3 من زمن اللقاء، بعد تمريرة عرضية أرضية من زميله روبرتسون، قبل أن يدرك مايكل كين، لاعب إيفرتون، التعادل لفرقه في الدقيقة 19 من زمن الشوط الأول.

 

ووفقًا لما ذكرته شبكة «أوبتا» العالمية، المتخصصة في إحصائيات كرة القدم، فإن ماني سجل هدفه بعد دقيقتين و15 ثانية، ليحقق رقمًا قياسيًا، بإحرازه أسرع هدف في تاريخ مشاركات الفريقين في "ديربي الميرسيسايد".

 

وأوضحت الشبكة العالمية، أن هدف ماني هو ثاني أسرع هدف يحرزه ليفربول في تاريخ مشاركاته أمام إيفرتون في "ديربي الميرسيسايد" الشهير في الدوري الإنجليزي، بعد هدف أوليفر داكور، لاعب إيفرتون، الذي جاء في الدقيقة الأولى، وذلك في أبريل 1999.

 

جدير بالذكر أن ليفربول يحل خامسًا في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 9 نقاط، حصدهم من 3 انتصارات وهزيمة واحدة، بينما يتصدر إيفرتون جدول ترتيب المسابقة بالعلامة الكاملة 12 نقطة، بعد تحقيقه للفوز في المباريات الأربعة الماضية.


ads