رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

بخلاف مبارياته مع الوداد.. الأهلي يتفوق في مواجهاته مع 5 فرق مغربية بخمسة انتصارات و15 هدفا

الجمعة 16/أكتوبر/2020 - 05:54 م
الكابتن
أشرف إسماعيل
طباعة

بخلاف مواجهاته مع الوداد خاض الأهلي 13 مباراة أمام 5 فرق مغربية في البطولات الأفريقية حقق خلالها خمسة انتصارات وتعادل 4 مرات وخسر 4 مباريات وسجل 15 هدفا ودخل مرماه 12 هدفا.

أول مواجهة للأهلي مع الأندية المغربية كانت أمام جمعية الحليب " درجة ثانية " في دور ال32 ببطولة أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس عام 1984 وفاز الأهلي في مباراة الذهاب باستاد القاهرة 3-1 وسجل الأهداف طاهر أبوزيد في الدقيقة الخامسة وخالد جاد الله في الدقيقتين 25و35  وفاز الأهلي في مباراة العودة بالدار البيضاء بهدفين نظيفين سجلهما طاهر أبوزيد وحمدي أبو راضي في الدقيقتين 39 و89.

وفي عام 1999 التقى الأهلي مع الرجاء في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا وفاز الرجاء في مباراة الجولة الثانية باستاد القاهرة بهدف سجله محمد خوباش في الدقيقة 89 وتعادل الفريقان في مباراة الجولة الأخيرة بالدار البيضاء بهدف لكل منهما وسجل محمد فاروق هدف الأهلي في الدقيقة 44 ورضا الرياحي هدف الرجاء في الدقيقة 42 .

في عام 2002 التقى الأهلي مع الرجاء في دور المجموعات بطولة دوري أبطال أفريقيا وفاز الرجاء في مباراة الجولة الثانية بالدار البيضاء 2-1 وسجل عبد اللطيف جريندو من ركلة جزاء ومحمد علي ديالو هدفي الرجاء في الدقيقتين 53 و90 وسجل أحمد بلال هدف الأهلي في الدقيقة الثامنة من الوقت بدل الضائع ..وفي مباراة الجولة الأخيرة باستاد القاهرة تعادل الفريقان 3-3 وسجل للأهلي إبراهيم سعيد وخالد بيبو وأحمد بلال في الدقائق 19 و51 و65 وسجل للرجاء حميد ناطر في الدقيقة الثالثة وهشام بوشروان في الدقيقتين 89 والثانية من الوقت بدل الصائع من ركلة جزاء .

في عام 2005 التقى الأهلي مع الرجاء في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا وإنتهت مباراة الجولة الأولى باستاد المقاولون بفوز الأهلي بهدف سجله محمد شوقي في الدقيقة 57 وفي مباراة الجولة الخامسة بالدار البيضاء تعادل الفريقان 1-1 حيث تقدم الرجاء بهدف سجله سفيان علودي في الدقيقة 65 وتعادل عماد متعب للأهلي في الدقيقة 90 .

في مباراة السوبر الأفريقي تعادل الأهلي مع الجيش الملكي بدون أهداف باستاد القاهرة وحسم الأهلي اللقب لصالحه بعد فوه بركلات الترجيح 4- 2 .

في عام 2014 التقى الأهلي مع الدفاع الحسني الجديدى في دور ال16 مكرر ببطولة الكونفيدرالية وفاز الأهلي في مباراة الذهاب باستاد الدفاع الجوي بهدف سجله عبد الله السعيد في الدقيقة 21 وفاز الدفاع الجديدي بملعبه 2-1 بعد أن تقدم بهدفين سجلهما أحمد شاكو من ركلة جزاء وجوان لنجولاما  في الدقيقتين  62 و78 وخطف أحمد رؤوف هدف الصعود للأهلي في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

في عام 2015 التقى الأهلي مع المغرب التطواني في دور ال16 ببطولة دوري أبطال أفريقيا وفاز المغرب التطواني في مباراة الذهاب بملعبه بهدف سجله محسن ياجور في الدقيقة 90 وفي مباراة العودة باستاد بتروسبورت فاز الأهلي بهدف سجله عبد الله السعيد في الدقيقة42 وإحتكم الفريقان لركلات الترجيح وفاز المغرب التطواني 4-3 .

ads
ads