رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

ما بين مصر والمغرب.. «كاف» يحسم اليوم الدولة المستضيفة نهائي دوري الأبطال

الجمعة 16/أكتوبر/2020 - 10:08 ص
دوري أبطال إفريقيا
دوري أبطال إفريقيا
أحمد فهمي
طباعة
يجرى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، اليوم الجمعة، قرعة لتحديد هوية الدولة المستضيفة للمباراة النهائية لبطولة دوري أبطال إفريقيا لموسم (2019-2020).

سيجرى "كاف" قرعة بين كل من مصر والمغرب، لاختيار إحداهما لاحتضان النهائي، في حال تأهل فريق من مصر وآخر مغربي، إلى المباراة النهائية.

وستقام القرعة، بمدينة الدار البيضاء المغربية، في تمام العاشرة والنصف صباحًا (بتوقيت المغرب)، الحادية عشرة والنصف (بتوقيت القاهرة).

وستقام القرعة، على هامش مواجهتي الذهاب لنصف نهائي دوري الأبطال، والتي ستجمع الوداد المغربي مع الأهلي، والرجاء المغربي مع الزمالك.

كانت اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قد قررت في مارس الماضي، اختيار ملعب (جابوما ستاديوم)، بمدينة دوالا الكاميرونية، لاحتضان النهائي، قبل أن يعلن الاتحاد الكاميروني للعبة، اعتذاره عن عدم احتضان اللقاء، معللًا ذلك بعدم موافقة الحكومة بسبب المخاوف من الإصابة بفيروس (كورونا) المستجد.

وقرر "كاف" في الثالث من أغسطس الماضي، فتح باب الترشح لاستضافة نهائي دوري الأبطال، في نسخته الحالية، في حال إذا أفرز النهائي، صدامًا مصريًا مغربيًا، وذلك حتي موعد أقصاه في السابع عشر من الشهر ذاته، إلا أنه لم يتقدم أحد بملف للاتحاد الإفريقي لاحتضان المواجهة، قبل أن يعلن أحمد أحمد، رئيس "كاف"، اعتماد القرعة بين مصر والمغرب، لاختيار إحداهما لاستضافة النهائي.

وفي حال تأهل فريقي الأهلي والزمالك، إلى المباراة النهائية، سيقام النهائي بمصر، بينما ستحتضن المغرب، المواجهة في حال تأهل الوداد والرجاء.

ومن المقرر، أن يحل الأهلي، ضيفًا على الوداد المغربي، مساء السبت المقبل، بملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، في الوقت الذي يحل فيه الزمالك، ضيفًا على الرجاء، مساء الأحد.

فيما تقام مباريات الإياب بنصف نهائى دورى الابطال الافريقى يومى 23 و24 من أكتوبر الجارى بالقاهرة.
ads