رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

"الفيفا": محمد الشناوي ضمن أفضل 5 حراس في أفريقيا

الكابتن

سلط الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الضوء على أفضل خمسة حراس مرمى في القارة السمراء، على هامش التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 التي تستضيفها قطر.

 

وجاء الدولي محمد الشناوي، حارس مرمى الأهلي ومنتخب مصر، على رأس الأسماء الخمسة، بعد المستويات المتميزة التي يقدمها مع ناديه خلال الفترة الماضية، وتحطيمه للأرقام القياسية بالحفاظ على عذرية شباكه، في مسابقة الدوري المصري الممتاز، خلال موسم واحد.

 

وجاءت الأسماء الخمسة الأبرز على صعيد حراس مرمى المنتخبات الأفريقية المشاركة في التصفيات المونديالية على النحو الآتي :

 

محمد الشناوي – حارس مرمى الأهلي ومنتخب مصر.

 

ياسين بونو – حارس مرمى إشبيلية الإسباني ومنتخب المغرب.

 

إدوارد ميندي – حارس مرمى فريق تشيلسي الإنجليزي ومنتخب السنغال.

 

أندريه أونانا – حارس مرمى فريق أياكس امستردام الهولندي ومنتخب الكاميرون.

 

دينيس أونيانجو – حارس مرمى فريق صن داونز الجنوب أفريقي ومنتخب أوغندا.

 

ونشر الفيفا عبر حسابه الرسمي على موقع التغريدات العالمي " تويتر " باللغة العربية، أسماء الحراس الخمسة بجوار أعلام بلادهم وعلق عليها قائلا : " نسلط الضوء على خمسة من أفضل الحراس في أفريقيا الذين يطمحون للتألق بين الخشبات الثلاث في تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم ".

 

وسافر محمد الشناوي مع بعثة فريق الكرة بالنادي الأهلي، إلى دولة المغرب، استعدادا لخوض مباراة الذهاب في الدور نصف النهائي ببطولة دوري أبطال أفريقيا أمام نظيره الوداد البيضاوي المغربي والمقرر إقامتها يوم السبت المقبل 17 أكتوبر، على أن تقام مباراة الإياب في القاهرة يوم 23 من نفس الشهر.

 

والتقى الأهلي والوداد المغربي معا من قبل في 8 مباريات، حيث تساوى الفريقان في عدد مرات الفوز بواقع انتصارين لكل منهما، فيما فرض التعادل نفسه على الفريقين في المواجهات الأربعة الأخرى.