رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الحكومة البريطانية تحدد موعدًا لمناقشة عودة الجماهير للمدرجات

عودة الجماهير للمدرجات
عودة الجماهير للمدرجات

لا يزال الحديث مستمرًا حول موعد عودة الجماهير الإنجليزية إلى المدرجات من جديد، لحضور المباريات، في ظل استمرار أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

ويعاني العالم من أزمة جائحة فيروس كورونا، التي تسببت في توقف النشارط الرياضي لفترة طويلة دامت أكثر من 3 أشهر، ولكن عند استئناف كرة القدم، غابت الجماهير عن الملاعب، خوفًا من حدوث كارثة صحية.

 

ولكن مع انتشار الوباء العالمي بشكل أكبر وتزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا من جديد، خلال الأسبوعين الماضيين، تجددت المخاوف من عودة الجماهير للمدرجات.

 

وبهذا الصدد، أفادت شبكة «سكاي سبورتس» العالمية، فإن البرلمان البريطاني حدد يوم 9 نوفمبر المقبل، موعدًا لعقد اجتماع بين المسئولين، لمناقشة خطة عودة الجماهير للمدرجات وحضور المباريات.

 

وأوضحت الشبكة، أن البرلمان البريطاني تلقى عريضة تضمنت 196 ألف توقيع، وتعرّض لضغوط كبيرة سواء من روابط الأندية أو مجالس إدارتها، من أجل عودة الجماهير للمدرجات، وإنقاذ الأندية من الخسائر المالية المستمرة منذ بداية أزمة جائحة فيروس كورونا.

 

وأشارت شبكة "سكاي سبورتس" العالمية، إلى احتمالية عودة الجماهير للمدرجات بعد 6 أشهر أو أكثر، لحين التوصل لـ "لقاح" مضاد لفيروس كورونا.

 

وكان من المنتظر أن تعود الجماهير الإنجليزية إلى المدرجات، في شهر أكتوبر الجاري، ولكن الحكومة البريطانية أوقفت هذه الخطة؛ بسبب تداعيات فيروس كورونا وزيادة حالات الإصابة من جديد، بجانب التحذيرات التي أكدتها وزارة الصحة المحلية بإمكانية حدوث كارثة صحية في حال تجمع الجماهير.