رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مبالغ فادحة.. يوفنتوس يعلن خسائر النادي في 2019-2020 بسبب كورونا

خسائر يوفنتوس
خسائر يوفنتوس

أعلن نادي يوفنتوس الإيطالي، اليوم الخميس، الخسائر المالية التي تكبدها النادي في الموسم الماضي 2019-2020، في ظل الأزمة الاقتصادية الخانقة خلال الفترة الماضية.

 

وتعاني جميع الأندية من أزمة اقتصادية ومالية خانقة، بعد توقف النشاط الرياضي لفترة طويلة؛ بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، ومن ثم عادت الروح إلى الملاعب من جديد، ولكن خلف الأبواب المغلقة بدون حضور الجماهير، للحد من انتشار الوباء العالمي.

 

وبهذا الصدد، أصدر النادي الإيطالي بيانًا رسميًا، أوضح خلاله خسائر النادي في الموسم المنصرم 2019-2020 فقط، والتي بلغت حوالي 89.7 مليون يورو، منها 39.9 مليون يورو من العام السابق.

 

يأتي ذلك في الاجتماع السنوي الذي عقده نادي يوفنتوس الذي شارك فيه المساهمين، عبر تقنية "فيديو كونفرانس"، ووقعوا على المستندات الجديدة التي تؤكد الخسائر المالية للنادي.

 

ويستعد يوفنتوس لمواجهة نظيره كروتوني، يوم السبت المقبل، ضمن منافسات الجولة الرابعة من بطولة الدوري الإيطالي "الكالتشيو".

 

ويحتل يوفنتوس حاليًا المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 7 نقاط، حصدهم من انتصارين وتعادل وحيد.

 

يذكر أن القرار النهائي قد صدر بشأن مباراة يوفنتوس ضد نابولي، باعتبار الأخير منهزمًا بنتيجة 0-3، وخصم نقطة من رصيده، لعدم اتباعهم البروتوكول الموضوع وتخلفهم عن حضور اللقاء.