رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

رسميًا.. مباراة الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد بدون جماهير

الخميس 15/أكتوبر/2020 - 01:33 م
برشلونة وريال مدريد
برشلونة وريال مدريد
ريهام أسامة
طباعة

تلقى نادي برشلونة الإسباني صدمة قوية، بمنع جماهيره من التواجد في مدرجات ملعب "كامب نو" وحضور المباريات؛ بسبب استمرار تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

ويعاني العالم في الوقت الحالي من استمرار تداعيات جائحة فيروس كورونا، وتزايد حالات الإصابة من جديد خلال الأسبوعين الماضيين.

 

وكانت إدارة برشلونة قد قدمت بروتوكولًا طبيًا، أمس الأربعاء، من أجل تواجد الجماهير في المدرجات بشكل تدريجي، من حضور ألف مشجع فقط في مباراة الفريق أمام فينيرفاروش، المحدد لها يوم الثلاثاء المقبل 20 أكتوبر.

 

ثم زيادة عدد الجماهير إلى 10 آلاف مشجع، في مباراة برشلونة ضد دينامو كييف، في دوري أبطال أوروبا، ثم 25 ألف مشجع في مباراة الفريق أمام يوفنتوس الإيطالي، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية الوقائية، مثل ارتداء الكمامات وعدم لمس الأشياء وتطهير الأيدي، ومراعات المسافة الآمنة يبن الأشخاص.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، فإن ألبا فيرجيس، وزيرة الصحة في إقليم كتالونيا، وجوزيب ماريا أرجيمون، ووزير الصحة في الحكومة الكتالونية، رفضوا تواجد الجماهير في ملعب "كامب نو".

 

وأفادت الصحيفة، أن مسئولي الصحة والمعنيين بالأمر، رفضوا البرتوكول الذي قدمه برشلونة، في ظل تداعيات فيروس كورونا وانتشاره بشكل أكبر من جديد، وتزايد حالات الإصابة، الأمر الذي قد يُنذِر بكارثة صحية في حال الموافقة.

 

وأشارت الصحيفة إلى رفض حضور الجماهير في ملعب "كامب نو" أيضًا خلال مباراة الكلاسيكو، التي ستجمع بين برشلونة وريال مدريد، يوم 24 أكتوبر الجاري، ضمن منافسات الجولة السابعة من بطولة الدوري الإسباني "الليجا".

 

يأتي ذلك بالتزامن مع التقارير الصحفية التي تُفيد باحتمالية إغلاق المطاعم وأماكن التجمع لمدة 15 يومًا، في محاولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.


ads