رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد استمراره عاما آخر.. تعرف على كشف حساب علي ماهر مع المصري

علي ماهر وسمير حلبية
علي ماهر وسمير حلبية

يبدو أن المثل الشعبي الذي يتردد يخلق من الفسيخ شربات هو المطبق حاليا على نادي المصري البورسعيدي، بعدما نجح مديره الفني الشاب علي ماهر في تحويل دفة الفريق وانتشاله من القاع إلى الاستمرار بين عالم الكبار والمشاهير في الموسم المقبل.

فماهر الذي يعد في بدايات مشواره التدريب، استلم المهمة والفريق يقبع في المراكز السادس عشر وبات قريبا بالفعل من العودة للقسم الثاني، إلا أن مجلس الإدارة برئاسة سمير حلبية أعلن ثقته الكاملة في المدرب، الذي نجح في العبور إلى بر الأمان.

ويرصد لكم الـ"الكابتن" في التقرير التالي كشف علي ماهر مع الفريق منذ استلمه المهمة حتى البقاء في الممتاز.


المقاولون العرب يسقط المصري في الظهور الأول لماهر:      

في أول ظهور رسميا له مع الفريق فكانت البداية غير موافق على الإطلاق، حيث تعرض الفريق للهزيمة بثنائية نظيفة، على يد المقاولون العرب، ضمن منافسات الأسبوع الـ24 للدوري الممتاز.

وبعيدا عن مواجهة الذئاب فتعرض المصري لفخ الهزيمة أيضا في مواجهتي سموحة بثنائية نظيفة والزمالك بهدف نظيف.


التعادل يحسم نتيجة 3 مواجهات للأخضر البورسعيدي:

حسم التعادل نتيجة 3 مواجهات للمصري من أصل 12 مباراة، فكانت البداية مع انبي والتعادل الإيجابي 1-1 ثم الإنتاج الحربي بنتيجة 2-2، وطلائع الجيش سلبيا بدون أهداف.


6 انتصارات تقود المصري للهروب من شبح الهبوط:

عرفة المصري طريق الفوز بداية من لقاء بيراميدز في الجولة الـ26 بهدف نظيف، والذي كان بمثابة بوابة الطريق لسلسلة انتصارات بلغت 5 مباريات أخرى، أمام حرس الحدود وأسوان، ثم الثلاثية الأخيرة على حساب كل من الجونة والإسماعيلي بهدفين نظيفين مرورا بالاتحاد السكندري بنتيجة 2-1، لتقوده إلى البقاء في عالم الأضواء والشهرة.

وكان مجلس إدارة النادي المصري برئاسة سمير حلبية، أعلن منذ قليل عن نجاحه رسميا في تمديد عقد مديره الفني علي ماهر لمدة موسم أخر، عبر بيان مقتضب جاء نصه كالتالي:

أتم مجلس إدارة النادي المصري برئاسة سمير حلبية إجراءات تجديد التعاقد مع الكابتن علي ماهر المدير الفني للفريق الأول للكرة بالنادي لموسم جديد ينتهي بنهاية الموسم المقبل 2021/2020".

وأضاف البيان:" حيث قام علي ماهر بالتوقيع على تعاقده الجديد مع سمير حلبية رئيس مجلس إدارة النادي، وذلك بحضور لجنة التعاقدات الممثلة في محمد الخولي نائب رئيس النادي والمهندس عدنان حلبية وشريف مزروع عضوا مجلس الإدارة.

ويذكر أن ماهر قد تولي المسئولية الفنية للمصري خلفا لطارق العشري الذي رحل بسبب سوء النتائج، فمدار 4 مباريات كان العشري على رأس القيادة الفنية للفريق البورسعيدي، لم يستطيع تحقيق الفوز نهائيا وكان مسلسل التعادلات والهزائم هو المسيطر على نتائج المصري.

ويحتل المصري المركز السابع بجدول ترتيب الدوري حاليا، برصيد 42 نقطة بعدما خاض جميع مواجهات المؤجلة السابقة.

ويستعد الفريق البورسعيدي لملاقاة طنطا، يوم الأحد القادم ضمن منافسات الأسبوع الـ33 للدوري الممتاز، على أن يختتم الموسم بمواجهة وادي دجلة، حيث لم تعلن لجنة المسابقات بالجبلاية حتى الآن، عن المواعيد النهائية للجولة الأخيرة من الدوري.