رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

قبل صدور القرار النهائى.. وزير الرياضة الإيطالى يتحدث عن مباراة يوفنتوس ضد نابولى

تأجيل مباراة يوفنتوس
تأجيل مباراة يوفنتوس ضد نابولي

لا يزال يحوم الغموض حول مصير مباراة يوفنتوس ضد نابولي، ضمن منافسات الجولة الرابعة من بطولة الدوري الإيطالي "الكالتشيو"، والتي تم تأجيلها قبل أكثر من أسبوع.

 

وكان من المقرر أن يخوض نابولي مواجهة قوية أمام غريمه نابولي، يوم الأحد الماضي، على ملعب "أليانز استاديوم"، ضمن منافسات الجولة الرابعة من بطولة الدوري الإيطالي، ولكن السلطات المحلية قررت منع سفر نابولي إلى مدينة "تورينو"، وهذا ما حدث بالفعل، بعد اكتشاف حالتي إصابة بين اللاعبين بفيروس كورونا المستجد "كوفيد- 19"، وهما وهما بيتور زيلينسكي وأليف إلماس، بجانب إصابة عضو آخر في الجهاز الفني للفريق.

 

وبناءً عليه، أعلن وزير الصحة الإيطالي، عن تأجيل مباراة نابولي ضد يوفنتوس إلى إشعار آخر، ولكن تحوم الشكوك حول ما إذا كان سيتم إقامة المباراة في موعد آخر، أو سيتم اعتبار نابولي منسحبًا من اللقاء، وإعلان يوفنتوس فائزًا بنتيجة 3-0، مع فرض عقوبة على الفريق بخصم نقطة من رصيده كما تنص اللائحة، خاصة وأن البروتوكول ينص أنه إذا كان هنالك 13 لاعبًا متاحًا بصفوف الفريق لخوض المباراة فلن يتم إلغاؤها. لمطالعة التفاصيل من هنا.

 

ومن المقرر أن يصدر القرار النهائي بشأن مصير المباراة، عندما ينعقد اجتماعًا بين رابطة الأندية الإيطالية واتحاد الكرة، اليوم الأربعاء، ما إذا كان سيتم إقامة المباراة في موعد آخر، أو سيتم اعتبار نابولي منسحبًا من اللقاء، وإعلان يوفنتوس فائزًا بنتيجة 3-0.

 

وبهذا الصدد، نشرت صحيفة «كوريري ديللو سبورت»، تصريحات فينتشينزو سبادافورا، وزير الرياضة الإيطالي، قائلًا: "أتوقع صدور قرار حكيم بشأن المباراة".

 

وأضاف: "لا أعتقد أن القرار سيؤثر بشكل أو بآخر على القوانين المتبعة في تلك الحالات، لكن دعنا ننتظر ماذا سيحدث".

 

ويحتل نابولي حاليًا المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 6 نقاط، متفوقًا على يوفنتوس صاحب المركز الثامن برصيد 4 نقاط.