رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

خاص.. اتحاد الكرة: عقوبة الشطب تنتظر مرتضى منصور

الكابتن

كشف مصدر داخل اتحاد الكرة فى تصريحات خاصة للكابتن عن أن هناك عقوبة كبيرة تنتظر مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك بعد أن ضرب عرض الحائط ولجأ للقضاء الإدارى لوقف قرار اللجنة الأوليمبية بإيقافه 4 سنوات رغم أن المادة 45 من اللائحة تمنع أى شخص من اللجوء للقضاء الإداري فى أى نزاعات رياضية.

وتابع المصدر أن العقوبة هى الشطب من سجلات كرة القدم بعد مخالفته اللائحة لأنه يعرض الكرة المصرية للإيقاف بعد لجوئه للقضاء لأن الاتحاد الدولى لكرة القدم يحذر التدخل الحكومى.

 
واستقرت اللجنة الخماسية على استدعاء مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك للتحقيق معه أمام لجنة الانضباط بعد أن لجأ للقضاء الإداري لوقف قرار اللجنة الأوليمبية.  

وأكد المصدر أن المادة 45 من لائحة الجبلاية تحذر على أى مسئول رياضى اللجوء للقضاء فى نزاعات رياضية وهو بند واضح وصريح فى اللائحة.


وتابع المصدر أن اتحاد الكرة سيتبع الإجراءات القانونية فى الأزمة لسماع أقوال رئيس الزمالك قبل إصدار أى عقوبة ضده.

وكان مرتضى منصور قد خاطب الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضية للتدخل ووقف العقوبات التي صدرت من اللجنة الأوليمبية المصرية بإيقافه لمدة أربع سنوات عن العمل الرياضي وعزله من رئاسة القلعة البيضاء بناء على الشكاوى التي قدمت من النادي الأهلي واتحاد الكرة والحكام واتحاد اليد وهاني العتال وعبدالله جورج وممدوح عباس.


خطاب رئيس الزمالك طالب فيه من وزير الرياضة بإيقاف العقوبات واستخدام سلطاته من أجل وقف قرارات اللجنة الأوليمبية، معترفا بالعقوبات التي صدرت ضده مطالبا وزير الرياضة بوقفها وعدم تنفيذها في تطور جديد للأحداث الحالية رغم تصريحات مرتضى منصور بعدم تنفيذ القرارات. 

.
وتسبب طلب مرتضى منصور في أزمة لوزارة الشباب والرياضة والدكتور أشرف صبحي والتي تضعه في مواجهة اختصاصات اللجنة الأوليمبية وفقا لقانون الرياضة لعام 2017 والميثاق الأوليمبي.