رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

الزمالك يؤمن وصافة الدوري بفوز مثير ويهبط بحرس الحدود للمظاليم (فيديو)

الإثنين 12/أكتوبر/2020 - 10:00 م
الكابتن
محمد شلبي
طباعة

نجح فريق الزمالك في خطف فوز صعب للغاية على حساب مضيفه حرس الحدود، بنتيجة 2-1، على ملعب المكس بالإسكندرية، ضمن منافسات الجولة قبل الأخيرة من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز.

 

ونجح عمرو الحلواني في تسجيل هدف التقدم لحرس الحدود، من ركلة جزاء في الدقيقة السابعة بعد أن ارتطمت عرضية حسن مجدي من الناحية اليمنى بيد محمود حمدي الونش، ليضعها الحلواني على يسار محمد أبو جبل، وتعادل مصطفى محمد في الدقيقة 64 من رأسية رائعة على يمين حارس الحدود بعد عرضية ولا أروع من أحمد عيد من الناحية اليمنى، قبل أن يخطف محمود حمدي الونش هدف التقدم للأبيض في الدقيقة 75 في كرة بـ"الكربون" من الهدف الأول، ولكن العرضية جاءت عن طريق إسلام جابر ليحولها الونش رأسية في نفس الزاوية على يمين أحمد السعدني.

 

وبعد هدف تقدم الحرس حاول الزمالك إدراك هدف التعادل وتحصل الفريق على ركلة حرة من منطقة مميزة ولكن أوباما سدد في الحائط في الدقيقة 11.

 

وفي الدقيقة 17 سدد إمام عاشور صاروخية من خارج منطقة الجزاء، لتمر من جانب القائم الأيسر لـ أحمد السعدني حارس الحرس.

 

في الدقيقة 22 يمرر أحمد عيد تمريرة قطرية يتركها مصطفى محمد لتصل إلى أوباما في مواجهة المرمى تماما ليسددها في جسم حارس الحرس وترتد للكونغولي كاسونجو الذي سدد مجددا ولكن السعدني تألق في التصدي لها مجددا ليحرم الزمالك من فرصة هدف مؤكد.

 

وفي الدقيقة 24 توغل عبد الله جمعة من الناحية اليسرى بعد "ون تو" مع كاسونجو ومرر عرضية رائعة ولكنها مرت من أمام الجميع.

 

وفي الدقيقة 29 سقط فيليكس لاعب الحرس وإمام عاشور من الزمالك بعد ارتطام قوي بينهما في الهواء.

 

واستمرت محاولات الزمالك لإدراك التعادل ولكن ليست بالخطورة المتوقعة.

 

وفي الدقيقة انطلق إبراهيما كونيه من منتصف الملعب مستغلا سرعته وتوغل حتى وصل مرمى أبو جبل وسدد خطيرة ولكن حارس الزمالك أبعد الكرة بجدارة عن مرماه.

 

وفي الدقيقة 45 نفذ عمرو الحلواني ضربة حرة مباشرة من منطقة خطيرة ولكنها علت عارضة أبو جبل.

 

واحتسب حكم اللقاء 4 دقايق وقتا بدلا من الضائع، ولكنها لن تسفر عن أي جديد لينتهي الشوط الأول بتقدم الحرس بهدف دون رد.

 

ومع بداية الشوط الثاني أشرك باتشيكو باللاعب محمد عبد الغني بدلا من محمود علاء الذي تعرض للإصابة في نهاية الشوط الأول.

 

وفي الدقيقة 52 استلم التونسي أيوب بن مشارك الكرة وتوغل داخل منطقة الجزاء مستغلا ارتباك مدافعي الزمالك حتى اقترب تماما من المرمى وسدد قوية ولكنها ارتطمت بجسد "الونش".

 

وفي الدقيقة 56 دفع باتشيكو باللاعب كريم بامبو بدلا من أوناجم وكاد بالفعل أن يسجل التعادل من أول لمسة من ضربة ركنية ولكنها علت العارضة بقليل.

 

وتعادل مصطفى محمد للأبيض في الدقيقة 64 من عرضية ولا أروع من الناحية اليمنى نفذها أحمد عيد على رأس مصطفى محمد ليحولها في أقصى الزاوية اليمنى للحارس أحمد السعدني.

 

بعدها وفي الدقيقة 75 نجح الونش في إدراك هدف التقدم للأبيض بنفس طريقة مصطفى محمد ولكن عن طريق إسلام جابر.

 

واستمرت محاولات الزمالك لتعزيز النتيجة، والحرس لإدراك التعادل ولكن باءت جميع المحاولات بالفشل، لتنتهي المباراة بفوز الزمالك على حرس الحدود 2-1.


وبهذه النتيجة يرتفع رصيد الزمالك إلى 68 نقطة مبتعدا بوصافة الدوري، ويحتاج للفوز على الإسماعيلي لحسم المشاركة في دوري أبطال أفريقيا دون النظر لنتيجة مباراة بيراميدز والمقاولون العرب في ختام مسابقة الدوري، بينما تأكد هبوط حرس الحدود إلى الدوري الممتاز "ب" بعد تجمد رصيده عند 30 نقطة في المركز السابع عشر ليلحق رسميا بناديي طنطا وإف سي مصر.

 

وبدأ أصحاب الأرض، اللقاء تحت قيادة محمد حليم، بتشكيل مكون من :

 

حراسة المرمى : أحمد السعدني

 

خط الدفاع : حسن مجدي حسن - محمد عبد الفتاح الضوي - خالد سامي - جهاد سيد جنيدي

 

خط الوسط :  أحمد فيليكس – مصطفى جمال – محمد عبد اللطيف جريندو – عمرو الحلواني

 

الهجوم : أيوب بن مشارك - إبراهيما كونيه

 

وعلى الجانب الآخر كشف الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي باتشيكو عن التشكيل الذي سيخوض به الفريق مباراة حرس الحدود حيث جاء التشكيل كالآتي :

 

حراسة المرمى: محمد أبو جبل.

 

خط الدفاع: عبد الله جمعة - محمود علاء - محمود الونش - أحمد عيد.

 

خط الوسط : إمام عاشور - إسلام جابر - يوسف أوباما - محمد أوناجم – كاسونجو.

 

خط الهجوم: مصطفى محمد.

 

ويتواجد على مقاعد البدلاء كل من: محمود جنش ومحمد عبد السلام ومحمد عبد الغني ومحمد حسن وياسين مرعي وكريم بامبو ومحمد عنتر ومصطفى فتحي وعمر السعيد.

 

وكانت مباراة الفريقين في الدور الأول قد انتهت بفوز المارد الأبيض بهدفين دون رد، سجلهما محمود علاء من ركلة جزاء، وأحمد سيد زيزو.


شاهد أهداف مباراة الزمالك وحرس الحدود اليوم في الدوري :


ads
ads