رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أخطر 90 دقيقة فى الموسم.. الزمالك يواجه الحرس فى مباراة البطولتين

الزمالك والحرس
الزمالك والحرس

عند دقات الثامنة من مساء اليوم الإثنين، يجلس عشاق ومحبو كرة القدم المصرية وخاصًا الزملكاوية، أمام شاشات التليفزيون، لمتابعة أهم وأخطر 90 دقيقة لفريقهم هذا الموسم بمسابقة الدورى العام، عندما يحل الزمالك ضيفًا على حرس الحدود فى ستاد المكس بالإسكندرية، فى لقاء لا يحتمل الخيارات، لأن الفائز فى تلك المباراة مولود، والخاسر مفقود، فالزمالك يبحث عن المشاركة فى دور الأبطال من خلال نتيجة مباراة اليوم، والحرس يبحث عن التمسك بأمال البقاء فى الدورى وعدم العودة لدورى الدرجة الثانية.


 الزمالك يدخل مباراة اليوم، باحثًا عن الفوز وحده، للإقتراب خطوة من حسم المركز الثانى، فى ظل صراعه الشرس مع بيراميدز، للمشاركة فى دورى الابطال الافريقى فى النسخة المقبلة، مستغلًا الهدية التى قدمها له غريمة التقليدى الاهلى، الذى نجح فى تعطيل بيراميدز، والتعادل معه سلبيًا فى المباراة التى جمعت بينهما فى الجولة الثالثة والثلاثين بالدورى العام.


ويحتل الزمالك المركز الثالث فى جدول ترتيب الدورى قبل مباراته اليوم مع حرس الحدود برصيد 62 نقطة وبفارق نقطتين عن بيراميدز صاحب المركز الثانى برصيد 64 نقطة، وفى حال فوز الزمالك، سيرتفع رصيده إلى 65 نقطة فى المركز الثانى، وبفارق نقطة عن بيراميدز، وينتظر الثنائى مباراة الجولة الاخيرة لتأكيد مركز كل منهما فى جدول الدورى.


ويواجه الزمالك فى مباراة الجولة الأخيرة، نظيره الاسماعيلى، فيما يلعب بيراميدز مع المقاولون العرب فى نفس الجولة.


أما حرس الحدود الطرف الثانى فى مباراة اليوم، فيبحث عن الفوز للاستمرار فى التمسك بأمال البقاء فى دورى الاضواء والشهرة، لان تحقيق الحرس نتيجة غير الفوز ستقضى على اماله فى الفوز.


حرس الحدود يعيش أجواء فنيه متذبذبة، نظرًا لرحيل طارق العشرى، المدير الفنى للفريق، قبل مباراة اليوم، وعودة محمد حليم مرة أخرى لقيادة الفريق العسكرى.


الحرس يحتل المركز السادس عشر فى جدول الترتيب برصيد 30 نقطة وبفارق اربع نقاط عن الجونة صاحب المركز الخامس عشر، وبفارق خمس نقاط عن وادى دجلة صاحب المركز الرابع عشر، والجونة ووادى دجلة والحرس تتنافس لهبوط فريق واحد منها للهبوط صحبة فريقى طنطا ونادى مصر.


ويخوض وادى دجلة مباراة مع الجونة بعد غد الاربعاء فى الجولة الثالثة والثلاثين والخاسر من هذه المباراة سيدخل المنافسة على الهبوط مع الجونة فى حال فوزه اليوم على الزمالك، علمًا بأن المباراة الاخيرة للحرس ستكون امام الجونة.