رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الحكومة البريطانية تكشف موقفها من عودة الجماهير وسط أزمة فيروس كورونا

جماهير البريميرليج
جماهير البريميرليج

كشفت الحكومة البريطانية موقفها من عودة الجماهير للمدرجات لحضور المباريات، خلال الفترة المقبلة، في ظل استمرار تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

ويعاني العالم في الوقت الحالي من انتشار فيروس كورونا من جديد، وتزايد حالات الإصابة بشكل كبير خلال الأسبوعين الماضيين، الأمر الذي يهدد بوقف النشاط الرياضي مرة أخرى، ولكن ذلك سيتسبب في حدوث كارثة اقتصادية كبيرة، ستطول آثارها عام 2021 المقبل أيضًا.

 

وكانت الحكومة البريطانية، قد ألمحت إلى إمكانية عودة الجماهير للمدرجات في بطولة الدوري الإنجليزي، في الأول من أكتوبر الجاري، إلا أن الأمر لم يحدث حتى الآن.

 

وبهذا الصدد، نشرت شبكة «BBC» البريطانية تصريحات أوليفر دودن، وزير الثقافة، قائلًا: "كانت خطتنا عودة الجماهير إلى المدرجات من جديد، هذا شيء أردنا حدوثه بشكل مثالي وعملنا على تحقيقه".

 

وأوضح: "لقد قررنا إعادة فتح كرة القدم بشكل طبيعي، ولكن على مراحل، تجنبًا لحدوث أي كارثة صحية من فيروس كورونا".

 

وأضاف: "عادت منافسات كرة القدم في وقت مبكر جدًا خلف الأبواب المغلقة، وخلال هذه الفترة، قمنا بتسهيل مشاهدة بعض المباريات وبثها مجانًا للجماهير".

 

وتابع: "لقد عملنا بجهد كبير أيضًا على تخفيف المخاطر المحيطة بعودة المباريات مرة أخرى، وضمان سلامة اللاعبين بشكل كبير".

 

وأكد: "لكن في ظل زيادة أعداد المصابين من جديد خلال الأسبوعين الماضيين، أعتقد أن الناس ستتفهم أن الوقت غير مناسب لعودة الجماهير إلى المدرجات في الوقت الحالي".

 

وأتم: "وبالنظر إلى تداعيات فيروس كورونا في الوقت الحالي، لم نتخذ أي قرار بشأن عودة الجماهير في 1 أكتوبر، بل كنا نفكر في فرض المزيد من الإجراءات الاحترازية، للحد من انتشار الوباء العالمي".