رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير: رابطة الدوري الإيطالي تدرس قرار تخفيض رواتب اللاعبين مجددًا

رابطة الدوري الإيطالي
رابطة الدوري الإيطالي

تدرس رابطة الدوري الإيطالي فرض المزيد من الإجراءات خلال الفترة المقبلة، في ظل استمرار تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، وتزايد حالات الإصابة من جديد في الآونة الأخيرة، بنسبة 54% عن الأسابيع السابقة.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «لا ريبوبليكا La Repubblica » الإيطالية، فإن رابطة الدوري الإيطالي تخشى إيقاف المنافسات الرياضية من جديد، لذلك تدرس إمكانية تخفيض الرواتب مرة أخرى، لمواجهة تداعيات فيروس كورونا.

 

وأكدت الصحيفة، أن الأندية الإيطالية تخشى من الموجة الثانية لفيروس كورونا، ووجود تحذيرات من إمكانية حدوث كارثة اقتصادية كبيرة على مدار العام المقبل 2021، في حال توقف النشاط الرياضي مجددًا.

 

وأوضحت الصحيفة، أنه يناءً على هذه التحذيرات، فإن الأندية تدرس إمكانية تخفيض رواتب اللاعبين مرة أخرى، بجانب إقامة نظام جديد لإنهاء المباريات في حال اللجوء إلى قرار إيقاف البطولة لفترة طويلة مثلما حدث من قبل، وذلك من خلال إقامة مباريات إقصائية لتحديد هوية البطل والهابطين إلى الدرجة الثانية.

 

وأشارت الصحيفة الإيطالية إلى وجود مقترح آخر، ستتم مناقشته خلال اجتماع الأندية، وهو أن تخضع الفِرق إلى عزل طبي، واختبارات كل 4 أيام لبضعة أسابيع، وتخرج من عزلها لخوض المباريات فقط، تجنبًا لإصابة أي شخص بفيروس كورونا المستجد.

 

وفي ظل هذه الأثناء، تواصل رابطة الدوري الإيطالي مساعيها لمحاولة إنهاء بطولة الكالتشيو في الوقت المناسب، لبدء الاستعدادات لتنظيم بطولة دوري الأمم الأوروبية "يورو 2020"، والتسي ستُقام في صيف 2021 المقبل.

 

ليس هذا فحسب، بل يدرس الدوري الإيطالي أيضًا تخفيض عدد الجماهير المحدود لحضور المباريات في الملاعب، إذ يحضر حوالي 1000 متفرج، مثلما حدث في مباراتي يوفنتوس أمام سامبدوريا وروما، ولكن الرابطة تدرس تقليل هذا العدد إلى النصف، للحد من انتشار فيروس كورونا، مع الالتزام بالتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات الطبية.