رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«كاف» يعلن عن أسماء 17 حكما استعدادا لمباريات دورى الأبطال والكونفيدرالية

دوري الأبطال والكونفيدرالية
دوري الأبطال والكونفيدرالية

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) عن أسماء الحكام استعدادا لاستئناف مسابقتي دوري أبطال إفريقيا والكونفيدرالية في نسختها الحالية.

وقال كاف عبر حسابه الرسمي:" هناك 17 حكما للساحة و16 مساعدا، دخلوا في معسكر إعدادي بداية من أمس الأحد وحتى 15 أكتوبر بالقاهرة استعدادا لاستئناف مسابقتي دوري أبطال إفريقيا والكونفيدرالية".

وأضاف:" الدورة التي تستمر خمسة أيام تستهدف قياس جاهزية الحكام لما تبقى من المسابقات بعد فترة توقف دامت ستة أشهر بسبب جائحة كورونا، وكذلك تعزيز قدراتهم قبل المراحل الحاسمة لمسابقات الأندية القارية".

أما مدير كاف للتحكيم، فأوضح إيدي ماييه: "نحن سعداء للغاية بعودة كرة القدم بعد شهور عديدة من التوقف بسبب الجائحة. تنظيم هذه الدورة أمر مهم للغاية في هذا الصدد من أجل إعداد الحكام للمسابقات. المباريات المتبقية حاسمة ويجب أن يكون الحكام في أفضل حال، بدنيا وذهنيا ونفسيا".

وسيدخل المشاركون في فقاعة بيولوجية اجتماعية خلال فترة الدورة.

وواصل ماييه: من خلال هذه الدورة سنقوم بتعيين حكام المباريات المقبلة (نصف النهائي والنهائي). سيسافرون من القاهرة إلى أماكن المباريات بينما يواصلون اتباع البروتوكولات الصحية".

وأتت قائمة حكام الساحة كالتالي:

أليوم أليوم (الكاميرون)

مصطفى غربال (الجزائر)

باكاري جاساما (جامبيا)

إريك أوتوجو كاستان (الجابون)

فيكتور جوميز (جنوب إفريقيا)

بيرنارد كاميل (سيشل)

باملاك تيسيما (إثيوبيا)

جان جاك نجامبو ندالا (الكونغو الديمقراطية)

رضوان جيد (المغرب)

جياني سيكازوي (زامبيا)

ماجيتي نداي (السنغال)

جوشوا بوندو (بوتسوانا)

عيسي سي (السنغال)

باسيفيك ندابيهاوينيمانا (بوتسوانا)

بيتر كاماكو (كينيا)

سلمي الصادق (تونس)

هيثم قيراط (تونس)

وفي دوري أبطال إفريقيا ينتظر قطبا الكرة المصرية الأهلي والزمالك مواجهتين ناريتين أمام الوداد والرجاء المغربان على الترتيب ذهابا 17 و18 أكتوبر الجاري، وإيابا 23 و24 من الشهر ذاته، للتأهل لنهائي البطولة.

 وفي الكونفيدرالية، يواجه بيراميدز هوريا الغيني في نصف النهائي من مباراة واحدة، أما المواجهة الأخرى ستكون قمة مغربية خالصة بين حسنية أغادير ونهضة بركان.