رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

خاص: بأمر الفيفا.. انتخابات الجبلاية 30 نوفمبر والتصويت على اللائحة 13

الإثنين 12/أكتوبر/2020 - 11:12 ص
اللجنة الخماسية للجبلاية
اللجنة الخماسية للجبلاية
محمد غبن
طباعة

تلقي الاتحاد المصري لكرة القدم، خطابًا رسميًا من نظيره الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا، يبلغه من خلاله بضرورة الدعوة إلى عقد جمعية عمومية عادية، من أجل التصويت على اللائحة الخاصة بالجبلاية، يوم 13 نوفمبر المقبل.

كما تضمن الخطاب الذي تلقاه الاتحاد المصري، دعوة أيضًا إلى سرعة عمل انتخابات جديدة للجبلاية، في موعد أقصاها 30 نوفمبر المقبل، والأقرب أن تكون الانتخابات لمدة 4 سنوات بدلًا من سنة.

وتقرر إقامة انتخابات لاتحاد الكرة، خاصة أن انتخابات الاتحاد الأفريقي "الكاف" ستعقد فى شهر مارس المقبل، وفى حال وجود لجنة خماسية خلال شهر مارس، لن يكون لاتحاد الكرة المصرى حق الحضور والتصويت فى الانتخابات، ما يفقد مصر صوتًا مهمًا فى الانتخابات، وبالتالي سيتم إقامة انتخابات لاختيار مجلس إدارة جديد، يحق له المشاركة فى انتخابات الاتحاد الأفريقي.

وحذر مسئولي الفيفا في خطابهم الرسمي، اللجنة الخماسية المؤقتة التي تدير شئون الاتحاد المصري لكرة القدم، من عقوبات قاسية قد تصل إلى استبدالها بلجنة أخرى، في حالة عدم الاتزام بإجراء الانتخابات المتفق عليها في الموعد المحدد.

جدير بالذكر أن اللجنة الخماسية قد تولية الإدارة الفنية للجبلاية، في صيف 2019، عقب الخروج المبكر للمنتخب المصري الأول لكرة القدم من بطولة كأس الأمم الإفريقية "كان 2019"، والتي أقيمت في مصر خلال شهري يونيو ويوليو من العام الماضي، على يد جنوب أفريقيا بهدف نظيف، ضمن منافسات دور الـ16 من البطولة ذاتها.

يذكر أن منتخب الجزائر قد توّج بلقب بطولة كأس الأمم الأفريقية "كان 2019"، بعدما تغلّب على نظيره منتخب السنغال بهدف نظيف، في المباراة النهائية التي جمعت بين الفريقين.


ads