رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رقم قياسي ينتظر ليونيل ميسي مع الأرجنتين للاقتراب من عرش بيليه

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

يبحث النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة، عن رقم قياسي جديد رفقة منتخب بلاده، عندما يواجه بوليفيا.

 

ومن المقرر أن يلتقي منتخب الأرجنتين بنظيره بوليفيا، في مدينة "لاباز"، يوم الثلاثاء المقبل، ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة تصفيات كأس العالم 2022.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، فإن ميسي يسعى لتحقيق رقم مميز مع منتخب الأرجنتين، وإنهاء عقدته أمام بوليفيا.

 

وأوضحت الصحيفة، أن ميسي خاض مباراتين مع الأرجنتين ضد بوليفيا، ولكنه لم يسجل أي أهداف ولم يحقق الفوز أيضًا، حيث كانت المباراة الأولى منذ 11 عامًا، عندما خسرت الأرجنتين بنتيجة 1-6، وكان دييجو مارادونا مدرب المنتخب وقتها.

 

أما المباراة الثانية لـ ميسي ضد بوليفيا، كانت عام 2013، وانتهت بالتعادل الإيجابي بين الفريقين بنتيجة 1-1، وجاء هدف الأرجنتين الوحيد عن طريق إيفر بانيجا.

 

يذكر أن ميسي قد نجح في قيادة الأرجنتين نحو الانتصار على الإكوادور، بتسجيله هدف الفوز، في تصفيات كأس العالم 2022، الذي سيُقام في قطر.

 

ويُعد ميسي الهدّاف التاريخي للأرجنتين برصيد 71 هدفًا في 139 مباراة، متجاوزًا جابرييل باتيستوتا (54 هدفًا) في عام 2016، ولكن ليو ميسي يضع عينه على إنجاز بيليه، أسطورة كرة القدم البرازيلية.

 

وبات ميسي على بُعد 6 أهداف فقط لمعادلة رقم الأسطورة بيليه، الذي سجل 77 هدفًا دوليًا مع المنتخب البرازيلي، ليصبح أفضل هدّاف دولي في قارة أميركا الجنوبية.