رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ثالث الصفقات.. مدافع دجلة يوقع للأهلي 5 مواسم

الكابتن

نجح أمير توفيق، مدير التعاقدات بالنادي الأهلي، في الحصول على توقيع أحمد رمضان "بيكهام"، مدافع نادي وادي دجلة، لتدعيم صفوف فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، ليصبح اللاعب ثالث صفقات الأحمر في الميركاتو الصيفي.

 

وعلم "الكابتن" أن "بيكهام" وقع على عقد لمدة خمس سنوات قادمة، مقابل 12 مليون جنيه، يحصل عليها وادي دجلة، وهناك بند في عقده ينص على حصول ناديه على 10% في حال بيعه لأي نادٍ أوروبي خلال السنوات المقبلة.

 

وجاء تحرك توفيق بناءً على توصيات من لجنة التخطيط برئاسة محسن صالح، بضرورة تدعيم مركز الدفاع في ظل الإصابات التي يعاني منها الفريق، في الوقت الذي يدخل الأهلي في العيد من البطولات، سواء على المستوى المحلي أو الأفريقي.

 

قرر الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني لفريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، استئناف تدريبات الفريق صباح الغد الإثنين، وبدون راحة عقب الإنتهاء من مواجهة بيراميدز، ضمن منافسات الأسبوع الـ32 من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

 

وشارك أحمد رمضان "بيكهام" في مركزي الدفاع والجانب الأيمن خلال الموسم الحالي بواقع 28 مباراة.

 

وسجّل بيكهام، صاحب الـ23 عامًا، حضورًا في الجانب الدفاعي بواقع 12 مباراة، في المقابل شارك في الجبهة اليمنى خلال 15 مباراة، ليسجل هدفين في شباك أسوان وإنبي، إلى جانب صناعة هدف وحيد في لقاء أسوان.


جدير بالذكر أن إدارة النادي الأهلي قد تعاقدت مع طاهر محمد طاهر من فريق المقاولون العرب، واستعادة خدمات أحمد عبد القادر من سيلافيا براجا التشيكي، على أن يتم تصعيده للفريق الأول لكرة القدم، خلال الفترة المقبلة، بالإضافة إلى بدر بانون من صفوف الرجاء البيضاوي المغربي.


ويخضع اللاعبون والجهاز الفني لتحليل الـ«رابيد تيست»، الخاص بالكشف عن فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، استعدادًا لخوض مباراة الوداد المغربي، في إطار منافسات الدور قبل النهائي لدوري أبطال أفريقيا، والمقرر إقامتها في 17 من الشهر الجاري، وفقًا للبروتوكول الطبي الخاص بإجراء الفحوصات قبل المباريات الرسمية، ضمن خطة التعايش مع فيروس كورونا.


ويتوجه الفريق بعد غد الثلاثاء، إلى ‏المغرب، استعدادًا لمواجهة الوداد المغربي المقرر إقامتها يوم 17 من نفس الشهر، في ‏ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.‏


وأوضح سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة، أنه تحدث مع الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني للترتيب لرحلة الفريق إلى ‏المغرب، وتم الاستقرار على ميقات  السفر الجاري لملاقاة الوداد، على أن تكون ‏العودة في اليوم التالي للمباراة.‏


يذكر أن الأهلي يتصدر مسابقة الدوري المصري الممتاز برصيد 85 نقطة، حيث تُوج باللقب المحلي للمرة الـ42 في تاريخه والخامسة على التوالي ، ويبقي الصراع بين الزمالك وبيراميدز على خطف المركز الثاني.

 

ويحتل الزمالك المركز الثاني برصيد 65 نقطة، دون خصم النقاط الثلاث على خلفية انسحابه من لقاء القمة في الدوري، بينما يأتي بيراميدز ثالثا برصيد 63 نقطة، ولديه فرصة كبيرة في اقتناص "الوصافة".