رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

"الكابتن" يكشف الحالة الوحيدة لمشاركة فتحى مع الأهلى فى نهائى دورى الأبطال

الكابتن

لا حديث يعلو فوق أزمة مشاركة أحمد فتحي لاعب فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي في نهائي البطولة الإفريقية مع المارد الأحمروحلم التتويج بالبطولة وحمل الكأس التاسعة.


واصطدمت رغبة فتحى فى الظهور بنهائى دور أبطال إفريقيا مع تصريحات وليد العطار المدير التنفيذى لاتحاد الكرة التى أكد  فيها أن فتحى لن يتمكن من المشاركة مع المارد الأحمر فى النهائى الإفريقى رغم استثناء الأهلى والزمالك من القيد فى الفترة الأولى، وذلك تنفيذًا لقرار فيفا الذى سمح للاعبين الذين تنتهى عقودهم يوم 30 يونيو الماضى بالاستمرار مع فرقهم حتى انتهاء الموسم المحلى.


وكشف وليد العطار عن أن الموسم الجارى ينتهي بنهاية أكتوبر الجارى، ومعه سينتهى عقد فتحى مع الأهلى ولن يحق له المشاركة فى نهائى دورى الأبطال فى حال صعود الأهلى.


وعلم "الكابتن" أن فتحي تحدث مع سيد عبدالحفيظ مدير الكرة فور عمله بالقرار، وطلب منه التدخل لإيجاد حل للاستمرار مع الفريق حتى الانتهاء من بطولة دورى أبطال إفريقيا، وتزامن ذلك مع رفض مسئولي بيراميدز فكرة استمرار فتحى مع الأهلى بعد انتهاء عقده، رافضين اللجوء لأى حلول من شأنها تمكين اللاعب من المشاركة مع الأهلى فى النهائى الإفريقى، وتحدث مسئولو بيراميدز مع شريف إكرامي ورمضان صبحي لاعبي الفريق لإقناع فتحى بتفعيل عقده بنهاية الموسم بشكل طبيعي دون الدخول في أزمات.


ورغم صعوبة مشاركة فتحى مع الأهلى فى النهائى الإفريقى، إلا أن الحل الوحيد يكمن فى تأجيل الأسبوع الأخير بالدورى لما بعد انتهاء دورى الأبطال، ويعد هذا الحل صعبًا جدًا لارتباط المنتخب الوطنى بأجندة دولية بعد النهائى الإفريقى فى الفترة من 9 الى 17 نوفمبر، حيث يلعب المنتخب مباراتين مع توجو فى الجولتين الثالثة والرابعة يومى 14 و17 نوفمبر، بالتصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الإفريقية بالكاميرون 2022.


كما أن اتحاد الكرة استقر على بداية الموسم الجديد فى نهاية نوفمبر، وقرر إقامة باقى أدوار بطولة كأس مصر بعد الأجندة الدولية، للانتهاء من بطولة كأس مصر قبل انطلاق الموسم الجديد.


يذكر أن الأهلي يتصدر مسابقة الدوري المصري الممتاز برصيد 85 نقطة، حيث تُوج باللقب المحلي للمرة الـ42 في تاريخه والخامسة على التوالي، ويبقي الصراع بين الزمالك وبيراميدز على خطف المركز الثاني.


ويحتل الزمالك المركز الثاني برصيد 65 نقطة، دون خصم النقاط الثلاث على خلفية انسحابه من لقاء القمة في الدوري، بينما يأتي بيراميدز ثالثا برصيد 63 نقطة، ولديه فرصة كبيرة في اقتناص مركز الوصيف بالدورى لأول مرة فى تاريخه والمشاركة فى دورى الأبطال فى نسخته المقبلة.