رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

بطولتان جديدتان تنتظران الاهلى والزمالك فى نوفمبر والتاريخ يفتح ذراعيه لبيراميدز

السبت 10/أكتوبر/2020 - 02:33 م
الاهلى وبيراميدز
الاهلى وبيراميدز
محمد خليفه
طباعة

قارب الموسم الكروى فى مصر على الإنتهاء، سواء على مستوى الدورى المحلى أو على مستوى بطولة كأس مصر، أو على مستوى المشاركات فى بطولتى دورى ابطال افريقيا والكونفدرالية.

ففى بطولة الدورى المحلى، نجح الاهلى فى حسم اللقب الخامس له على التوالى ورقم 42 فى تاريخه، قبل انتهاء المسابقة بسبعة أسابيع، وباتت مبارياته فى البطولة لجمع الارقام القياسية، وترك لهيب المنافسة للزمالك وبيراميدز على اقتناص المركز الثانى المؤهل لبطولة دورى الابطال فى الموسم الجديد.

وأمام فرسان مصر الثلاثة الاهلى والزمالك وبيراميدز فرصة كبيرة خلال شهر نوفمبر المقبل فى التتويج ببطولتين سواء دورى الابطال وكأس مصر للاهلى أو الزمالك، أو بطولتى الكونفدرالية وكأس مصر لبيراميدز.

ونستعرض فى هذا التقرير أحلام فرسان مصر الثلاثة للتويج ببطولتين جديدتين.



الاهلى يبحث عن التاسعة فى افريقيا والكأس الـ 37 فى مصر

بعد ما حسم الاهلى لقب الدورى العام، يبحث الفريق تحت قيادة مدربه الجنوب افريقى عن التتويج ببطولة دورى ابطال افريقيا للمرة الأولى له مع المارد الأحمر والتاسعة فى تاريخ الاهلى، وأمام الاهلى 180 دقيقة للتأهل للمباراة النهائية للمرة الثالثة فى أخر أربع نسخ لدورى الابطال، عندما يلتقى الوداد المغربى يومى 17 و23 أكتوبر الجارى فى المغرب والقاهرة لحسم التأهل للمباراة النهائية يوم 6 نوفمبر المقبل، والمنافسة على لقب البطولة القارية الغائب عن دولاب بطولاته منذ 2013.

كما صعد الاهلى لمواجهة أبوقير للاسمدة فى دور ربع النهائى ببطولة كأس مصر ويبحث الاهلى عن التتويج بالبطولة ريقم 37 فى تاريخه والغائبة عن دولاب بطولاته منذ 2017.

 


الزمالك يتطلع للقب الافريقى السادس والكأس الـ 28

فى ظل أزمات ادارية على مستوى مجلس إدارة النادى، يبحث فريق الكرة تحت قيادة مدربه البرتغالى جايمى باتشيكو، عن حلم الوقوف على منصة التتويج الافريقية على مستوى بطولة دورى ابطال افريقيا، والغائبة عن دولاب بطولاته منذ 18 عامًا، لإضافة البطولة السادسة فى تاريخه، عندما يواجه الفارس الأبيض نظيره الرجاء المغربى فى مباراتى ذهاب واياب نصف نهائى دورى الابطال يوميى 18 و24 أكتوبر الجارى، ويمنى الزمالك النفس بتحقيق الفوز للتأهل للنهائى والمنافسة على اللقب الافريقى واضافة اللقب الثالث له هذا العام والذى بدأه بالتتويح بكأس السوبر الافريقى على حساب الترحة التونسى أعقبه فى نفس الاسبوع بالتتويج بلقب السوبر المحلى على حساب الاهلى فى الامارات.

كما ينتظر الزمالك الدفاع عن لقب كأس مصر الذى حققه فى أخر نسختين، لإضافة اللقب الثامن والعشرين فى تاريخه عندما يواجه نادى مصر فى مباراة ربع النهائى، لمواصلة المشوار واضاف لقب جديد له هذا الموسم.



بيراميدز يبحث عن دخول التاريخ محليًا وافريقيا

يبحث بيراميدز عن دخول التاريخ من أوسع أبوابه سواء على المستوى المحلى أو القارى، فعلى المستوى المحلى يبحث بيراميدز، عن إنهاء الدورى كوصيف للاهلى، للتأهل لأول مرة فى تاريخه لبطولة دورى الابطال، كما أنها ستكون المرة الأولى فى تاريخ النادى الحديث فى اقتناص المركز الثانى بعدما نجح فى الموسم الماضى فى انهاء الدورى ثالثًا خلف الاهلى والزمالك.

كما يبحث بيراميدز عن مواصلة مشوارة فى بطولة كأس مصر للفوز باللقب الذى خسره فى النسخة الأخيرة فى النهائى أمام الزمالك، ويواجه بيراميدز نظيره طلائع الجيش فى ربع نهائى البطولة يوم الاربعاء المقبل.

وبعد انتهاء بيراميدز من مباراة الطلائع فى الكأس، سيشد الرحال للمغرب للبحث عن تحقيق أول ألقابه الافريقية، عندما يواجه حوريا الغينى فى مباراة نصف نهائى الكونفدرالية يوم 20 من الشهر الجارى، ويعد تواجد بيراميدز فى نصف النهائى الافريقى انجاز تاريخى، وأمام بيراميدز فرصة كبيرة فى تحقيق الفوز على حوريا والصعود للمباراة النهائية ومواجهة الفائز من نهضة بركان وحسنية اغادير المغربيين يوم 25 أكتوبر الجارى على ملعب المجمع الرياضي الامير مولاي عبد الله.

 

 

 

ads
ads