رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

جاريث ساوثجيت يثير الجدل: أتوقع إلغاء يورو 2020 بسبب كورونا

جاريث ساوثجيت
جاريث ساوثجيت

تحدث جاريث ساوثجيت، المدير الفني لمنتخب إنجلترا، عن قائمة بطولة دوري أمم أوروبا 2020، في ظل استمرار تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

وتوقع ساوثجيت حدوث بعض التغييرات في قائمة بطولة دوري الأمم الأوروبية 2020، المقرر إقامتها في الصيف المقبل.

 

يذكر أن بطولة دوري أمم أوروبا كان مقرر إقامتها خلال الفترة من 12 يوينو حتى 12 يوليو 2020، في 12 مدينة مختلفة، قبل أن يتم تأجيلها لتُقام في صيف 2021 المقبل، مع الإبقاء على مسمى البطولة (يورو 2020)؛ بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

 

ونشرت صحيفة «ميرور» البريطانية تصريحات ساوثجيت، قائلًا: "لا يمكن التأكد والثقة بأي شيء، والقول إن بطولة أوروبا 2020 ستقام العام المقبل بالشكل المتوقع لها".

 

وأوضح: "نأمل أن تكون الأوضاع أفضل قليلًا لحين موعد إقامة البطولة، ولكن أعتقد أنه بصفة عامة فإن هذه المؤشرات كانت دقيقة نوعًا ما".

 

وأضاف: "بالتأكيد بوسعنا استضافة البطولة؛ لأننا سنستضيف عددًا أكبر من المباريات في ملعب "ويمبلي". لذلك فأنا لا أعتقد أن هذا سيتغير".

 

وتابع: "لكن كل ما هنالك هو أن الأمور لا تزال مجهولة، عما إذا كانت ستُقام البطولة بالشكل المتوقع لها أم ستواجه الإلغاء، وكيف ستكون صورتها النهائية في ظل هذه الأزمة".

 

وأتم: "أتمنى أن تخرج البطولة بأفضل صورة ممكنة، وأن يكون الجميع بصحة جيدة ونمر بهذه الأزمة".

 

ومن المقرر أن يستضيف ملعب "ويمبلي" في لندن، 6 مباريات في بطولة دوري أمم أوروبا "يورو 2020"، منها نصف النهائي والنهائي.

 

ويتواجد منتخب إنجلترا في المجموعة الرابعة من بطولة دوري أمم أوروبا 2020، بجانب منتخبات كرواتيا والتشيك، والمنتخب الفائز بالمسار C من الملحق.

 

جدير بالذكر أن المنتخب الإنجليزي يأمل في التتويج بلقب دوري أمم أوروبا "يورو 2020" للمرة الأولى في تاريخه.