رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

وقفة لجميع الرياضيين في الزمالك غدًا والموظفين الأحد

الكابتن

ينظم جميع الرياضيين في نادي الزمالك وقفة احتجاجية، غدا السبت، ضد هشام حطب، رئيس اللجنة الأوليمبية، بسبب القرارات التي صدرت في الأيام الماضية ضد مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك.

ورغم تنظيم وقفة منذ أيام لبعض النجوم القدامى لكن حضور ما يقرب من ١٥ لاعبا سابقا فقط لم يكن مرضيا وكافيا ليتم توجيه الدعوة لكل الرياضيين داخل نادي الزمالك من مدربين ولاعبين وإداريين على مستوى جميع الألعاب الرياضية وفي مختلف الأعمار السنية.

وتأتي الوقفة لمطالبة اللجنة الأوليمبية بتجميد قرارها بشأن إيقاف مرتضى منصور والذي صدر في وقت سابق بعزله عن المشهد الرياضي لمدة ٤ أعوام.

في الوقت الذي سينظم الموظفون وقفة أخرى يوم الأحد المقبل في شارع الملك فاروق لدعم مرتضى منصور، وتم توجيه الدعوة للموظفين بالكامل في النادي وعلى مستوى جميع الإدارات المختلفة.

وعلى الجانب الآخر تحضر لجنة من وزارة الشباب والرياضة إلى مقر نادي الزمالك في الساعات المقبلة لمتابعة بعض الأمور الخاصة بالنادي ومراجعتها وتقديم تقرير للشئون القانونية ومن ثم رفعها للدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة.

وكان بعض الموظفين وأعضاء الزمالك قد نظموا وقفة، أمس الخميس وحملوا بعض اللافتات ضد اللجنة الأوليمبية وأكدوا دعمهم الكامل لمجلس إدارة الزمالك والوقوف خلف مرتضى منصور.

وقامت اللجنة الأوليمبية منذ توقيع عقوباتها على مرتضى منصور بعدة إجراءات رسمية، كان أولها إبلاغ مرتضى منصور بالعقوبة فى اليوم التالى لقرار اللجنة الأوليمبية، وأعقبها إبلاغ وزارة الشباب والرياضة بالعقوبة، ثم قامت اللجنة الأوليمبية بإبلاغ اللجنة الأوليمبية الدولية بالعقوبات، كما قامت اللجنة بإبلاغ الاتحادات الرياضية بالعقوبات وبمنع التعامل مع رئيس نادى الزمالك، وطلبت من اتحاد الكرة، برئاسة عمرو الجناينى، مخاطبة الاتحاد الإفريقى بالعقوبات التى تم توقيعها على مرتضى منصور، وأخيرًا طلبت من الجبلاية، دفع الغرامة المالية التى تم توقيعها على رئيس الزمالك، وتحصيلها بعد ذلك من مرتضى منصور.