رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

فايلر: واجهت تحديات جديدة كل يوم في مصر.. ولم يكن بإمكاني الانتظار مع الأهلي حتى نهائي أفريقيا

رينيه فايلر
رينيه فايلر

تحدث السويسري رينيه فايلر، المدير الفني الساب لفريق كرة القدم بالنادي الأهلي، مرة أخرى عن رحيله عن المارد الأحمر وعدم استكمال مشواره مع الفريق.

ورحل فايلر عن تدريب الأهلي بسبب رغبته في مشاهدة أسرته، ليتم تعيين الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني مديرًا فنيًا للفريق بدلًا منه لمدة موسمين.

وقال فايلر في تصريحات لجريدة "Nau" السويسرية:" فترة الكورونا ليست سهلة على أي شخص، لقد رأيت أسرتي مرة وحيدة فقط في الثمانية أشهر الماضية، ولم أتمكن من استقدامهم بطائرة خاصة."

وأضاف: كان لدي بند يسمح بفسخ العقد في أول أكتوبر، اضطررت لتقييم الوضع بشكل كامل، العائلة هي الأولوية، لهذا السبب قررنا معًا بأن المغامرة لسوء الحظ ستنتهي في وقت أبكر مما خططنا."

وأكمل قائلًا:"لم يمكنني الانتظار بضعة أسابيع لاتخاذ هذا القرار، لدي طفل في سن السادسة وآخر في الثالثة.. المسئولية فوق أي شيء آخر، بالإضافة إلى وجود شكوك وعدم تأكد بخصوص إجراءات فيروس كورونا."

وعند سؤاله عن حقيقة تقاضيه مبلغ مليون فرانك حال فوزه مع الأهلي بدوري أبطال أفريقيا، قال فايلر:" أنا لا أتحدث أبدًا عن المال على الملأ وهذا يلعب دورًا ثانويًا على أي حال. لدينا حياة واحدة فقط ، والوضع العائلي والخاص أكثر أهمية بكثير."

وتابع قائلًا:" لقد مررت بالعديد من اللحظات الرائعة عندما كان الناس يحترمون بعضهم البعض. كرة القدم مثل علاقة الحب، هناك دائمًا طرفان، وإذا لم يعد المرء راضيًا، فقد يؤدي ذلك إلى خلافات وانفصال.. في النهاية ، عليك أن تقوم بعمل جيد، ومن المهم بالنسبة لي أن أستمر في الحفاظ على علاقة جيدة مع لاعبيي السابقين ومن تعاملت معهم."

واستطرد قائلًا:"في مصر، تلقيت العديد من رسائل الشكر على ما قدمته مع الفريق، وأيضًا من النادي، معظمهم كانوا متحمسين وراضيين بما تم تحقيقه، التعاون بدأ وانتهى بشكل إيجابي.. أنا أقدر كثيرًا أنني عملت في هذا النادي الكبير."

وعن الاختلاف بين مصر وموطنه سويسرا.. قال فايلر:" فترتي في مصر كانت بمثابة وقت تعليمي بشكل كبير بالنسبة لي.. إنها حياة مختلفة تمامًا عن تلك في سويسرا.. ثقافة مختلفة.. عقلية مختلفة، أيضًا هناك اختلاف كبير عن سويسرا فيما يتعلق بالمناخ والطقس.. واجهت تحديات جديدة كل يوم في مصر، وعدت بخبرات كبيرة وشخص أكثر تكاملًا."

واختتم كلامه قائلًا:" إذا نجحت في تدريب أكبر نادٍ أفريقي ، فهذا يفتح لك الأبواب. الآن أريد أن أعود إلى المنزل أولاً ، وأغلقه قليلاً ، ثم يأتي القادم.

وأكد فايلر في ختام حديثه بأن لم يتلقى أي عرض لتدريب نادي زيوريخ السويسري كما أشارت بعض التقارير الصحفية.