رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الفيفا يرفض لعب منير الحدادي للمنتخب المغربي

منير الحدادي
منير الحدادي

أكدت تقارير صحفية، اليوم الخميس، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم " فيفا" رفض طلب نظيره المغربي بتغيير جنسية منير الحدادي لاعب نادي إشبيلية الإسباني، من أجل تمثيل أسود الأطلس  في الفترة المقبلة.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم " فيفا" قد أصدر قرارًا جديدًا فيما يخص تغيير اللاعبين لمنتخباتهم، حيث سمح الفيفا بذلك الأمر وفق لشروط معينة وهي ألا يكون خاض أكثر من 3 مباريات بقميص المنتخب وألا يكون مثلهم بعد بلوغ سن الحادية والعشرين، إضافة إلى عدم اللعب في بطولة دولية، وأن يمر 3 سنوات على آخر مشاركة له مع منتخبه السابق من أجل اللعب مع منتخبه الجديد.

وبحسب صحيفة " واشنطن بوست" الأمريكية فأن الفيفا رفض طلب المغرب بلعب الحدادي لهم وتغيير جنسيته، بحجة أنه خاض مباراة مع المنتخب الإسباني تحت 21 عامًا وهو قد تجاوز ذلك السن.

وأشارت الصحيفة أن المغرب واللاعب سيحق لهما الاستئناف على هذا القرار لدى المحكمة الرياضية بحسب قرار الفيفا.

واستدعي منير الحدادي لتمثيل المنتخب المغربي لأول مرة في المعسكر الذي يقام في الوقت الحالي استعدادًا لملاقاة المنتخب السنغالي وديًا، ولكن بعد قرار الفيفا تأكد عدم مشاركته وتمثيله لأسود الأطلس قبل الاستئناف على ذلك القرار.

وكان الحدادي قد عبر عن سعادته بإمكانية اللعب للمنتخب المغربي بعد قرارات الفيفا الخاصة بالأهلية، شاكرًا أيضًا المنتخب الإسباني وإسبانيا على السماح له بذلك.

وخاض الحدادي مباراة وحيدة مع المنتخب الإسباني عام 2014، عندما كان يبلغ من العمر 19 عامًا ويلعب في نادي برشلونة، لكن بعد ذلك لم يتم استدعائه مرة أخرى.

وتقدم الاتحاد المغربي بطلب للمحكمة الرياضية والفيفا للسماح للحدادي بالمشاركة مع المنتخب المغربي في كأس العالم روسيا 2018، ولكن تم رفض ذلك الطلب.