رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

«إصابة قديمة».. الاتحاد السويسري يعلن سلبية العينة الثانية لـ شاكيري من كورونا

الخميس 08/أكتوبر/2020 - 03:53 م
شيردان شاكيري
شيردان شاكيري
ريهام أسامة
طباعة

بعد يومان فقط، ظهرت نتيجة الفحص الثانية التي خضع لها النجم السويسري شيردان شاكيري، لاعب وسط ليفربول، سلبية، وسلامته من فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

وكان الاتحاد السويسري لكرة القدم، قد أعلن يوم الثلاثاء الماضي، إصابة شاكيري بفيروس كورونا المستجد، وخضوعه للحجر الصحي لمدة أسبوعين، وتلقيه العلاج اللازم وفقًا للبروتوكول الصحي المتبع من قِبل رابطة الدوري الإنجليزي، لحين تماثله للشفاء التام. لمطالعة التفاصيل من هنا.

 

ولكن الاتحاد السويسري أصدر بيانًا رسميًا آخر، أعلن خلاله سلبية فحص شيردان شاكيري، وجاهزيته للمشاركة في المباريات المقبلة، سواء مع منتخب سويسرا أو مع فريق ليفربول الإنجليزي.

 

وقال الاتحاد السويسري في بيانه: "تلقينا معلومات تفيد بأن نتيجة الاختبار الإيجابية لشاكيري ربما تكون بسبب إصابة سابقة".

 

وأوضح البيان: "شاكيري خضع لمسحة ثانية، وجاءت النتيجة سلبية، مما يعني سلامته من فيروس كورونا، وإمكانية مشاركته في المباريات خلال الفترة المقبلة، سواء دوليًا أو محليًا".

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «ميرور» البريطانية، فإن هناك خطأً قد حدث في عينة شاكيري، ليخضع اللاعب إلى اختبار جديد، ليتم تأكيد "سلبية المسحة الثانية"، وسلامته من فيروس كورونا المستجد.

 

وأوضحت الصحيفة، أن نتيجة فحص الدم الذي سجل "إيجابية" فيروس كورونا لـ شاكيري ربما يعود لإصابة قديمة، أي هناك احتمالية إصابة اللاعب بالمرض في شهر يناير أو فبراير الماضي، ولكنه في الوقت الحالي سليمًا بشكل كامل.

 

ويستعد منتخب سويسرا لمواجهة كلًا من إسبانيا وألمانيا، يومي 10 و13 من شهر أكتوبر الجاري، ضمن منافسات دوري الأمم الأوروبية.

 

في حين يستعد ليفربول لمواجهة نظيره إيفرتون في "ديربي الميرسيسايد"، يوم 17 أكتوبر الجاري، ضمن منافسات الجولة الخامسة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، وذلك بعد انتهاء فترة التوقف الدولي الحالية.

 

جدير بالذكر أن ليفربول قد أعلن إصابة إثنين من لاعبيه بفيروس كورونا المستجد، هما السنغالي ساديو ماني، والإسباني تياجو ألكانتارا.


ads
ads