رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

اتحاد الكرة: أحمد فتحي لن يشارك في نهائي أبطال أفريقيا مع الأهلي

أحمد فتحي
أحمد فتحي

كشف مصدر مسئول داخل اتحاد الكرة عن مفاجأة من العيار الثقيل، بشأن موقف أحمد فتحي لاعب النادي الأهلي من المشاركة في نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا المقرر له يوم 6 نوفمبر المقبل في حال وصول الأهلي للمباراة النهائية وتخطى عقبة الوداد المغربي في الدور نصف النهائي.

 

وأكد المصدر في تصريحات خاصة لـ "الكابتن" أن شروط القيد التي تم الإعلان عنها من قبل اتحاد الكرة محددة بالتواريخ والأيام، بحيث ينتهي موعد قيد اللاعبين الحاليين في الأندية يوم 4 نوفمبر، وتبدأ بعدها فترة قيد اللاعبين الجدد حتى يوم 19 من نفس الشهر، ومن ثم فإن أحمد فتحي يعتبر خارج الأهلي رسمياً يوم 4 نوفمبر، ولا يحق له المشاركة.

 

وأضاف المصدر أن نادي بيراميدز من حقه قيد أحمد فتحي في قائمته الجديدة بداية من يوم 5 نوفمبر، وبالتالي فيصبح لاعب في ناد آخر وليس لاعباً في الأهلي، ومن ثم يحق له المشاركة مع ناديه الجديد بداية من هذا اليوم.

 

وأشار المصدر إلى أنه بانتهاء يوم 4 نوفمبر، يحق لأي لاعب من اللاعبين القدامى أو الممتدة عقودهم في الأهلي، الرحيل المجاني عن الفريق في حال ما لم يتم قيده في القائمة الأولية، بما في ذلك اللاعبين المعارين لأندية أخرى وانتهت إعارتهم.

 

كان اتحاد الكرة قد أعلن عن فتح باب القيد للموسم الجديد بداية من يوم 10 أكتوبر الجاري، وحتى يوم 19 نوفمبر المقبل، على أن تكون فترة القيد الثانية خلال الفترة من 15 فبراير عام 2021 وحتى 15 مارس من نفس العام.

 

وهناك محاولات من جانب الأهلي لمد فترة قيد القائمة الأولية الخاصة باللاعبين القدامى إلى يوم 7 نوفمبر، حتى يتمكن اللاعب من المشاركة مع ناديه في نهائي البطولة القارية، في حال وصول الأهلي للنهائي.