رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أسوان يواجه حرس الحدود فى مباراة تأكيد البقاء أو استعادة الأمل بالدورى

الكابتن

يشهد استاد "كلية الشرطة" بالعباسية، في الخامسة والنصف مساء اليوم الخميس، مواجهة مصيرية بين أسوان وحرس الحدود، ضمن منافسات الأسبوع الثاني والثلاثين من بطولة الدوري المصري الممتاز.


أسوان بقيادة المدرب أحمد كشري، يحتل المركز الثالث عشر في جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 34 نقطة، بينما يتواجد حرس الحدود، بقيادة المدرب طارق العشري، في المركز السادس عشر برصيد 30 نقطة.


وفي حالة فوز أسوان في مباراة اليوم، سيرتفع رصيده إلى 37 نقطة ويضمن البقاء رسميًا، ولكن في حالة فوز الحدود سيرتفع رصيده إلى 33 نقطة، ويقلص الفارق مع أسوان والجونة ووادي دجلة إذا خسر أمام الزمالك إلى نقطة واحدة، ويستعيد الأمل في البقاء.


أما التعادل، ورغم أنه لا يفيد الفريقين بنسبة 100%، إلا أنه يجعل أسوان في حاجة لنقطتين من مباراتيه المتبقيتين مع الإسماعيلي والاتحاد، في حين سيكون حرس الحدود مطالبًا بالفوز على الزمالك والجونة.


أسوان يحاول التخلص من لعنة الفوز على الزمالك في الأسبوع الثامن والعشرين من الدوري، حيث نال بعدها ثلاث هزائم أمام الجونة والمصري ووادي دجلة بنتيجة واحدة وهي 1- صفر، ولم يسجل أي هدف في المباريات الثلاث.


أحمد كشري اختار 24 لاعبًا في قائمة المباراة، وهم: مسعد عوض وطلعت الجبلاوي ومحمد إسماعيل وابراهيم القاضي وهيثم الفيل وأحمد فتحي ومحمود نعيم ومحمد رزق ومحمد طارق أبوالعز ومحمد خليفة ومحمد همام، وسولمون منساه، وأحمد عامر ومحمد المرسي ومصطفى البدري وعبدالعزيز إمام ومصطفى دويدار ويوسف أسامة نبيه ويوسف العوامي وأحمد الصغيري وإبراهيم جلال وكريم الطيب وفادي فريد ومحمد عبدالمجيد.


وشهدت القائمة غياب كل من أوميد أوكري ومحمد جابر وعبدالله السنجهاوي والحسيني سمير؛ بسبب الإصابة.


في المقابل، لم يحقق حرس الحدود أي فوز منذ تغلبه على إنبي في الأسبوع السابع والعشرين، وحصل على نقطة واحدة في آخر أربع مباريات بالتعادل مع طلائع الجيش والهزيمة أمام بيراميدز وسموحة والإنتاج الحربي، ويدرك طارق العشري ولاعبوه أن الهزيمة في مباراة اليوم، ستجعل الفريق قريبًا جدًا من الهبوط، لذلك سيقاتل اللاعبون لتحقيق الفوز.


يذكر أن المباراة التي جمعت بين الفريقين في الدور الأول، قد انتهت بفوز أسوان بهدفين مقابل هدف، وسجل كريم الطيب ومصطفى جمال لاعب الحدود في مرماه هدفي أسوان في الدقيقتين 35 و80، بينما سجل مصطفى جمال هدف الحدود من ركلة جزاء في الدقيقة 58 من زمن اللقاء.


يدير المباراة الحكم أحمد الغندور، ويساعده كل من محمد محمود لطفي وأحمد لطفي، ومعهم تامر جمعة حكمًا رابعًا، وجهاد جريشة حكم فيديو، ومحمود ناجي مساعد حكم فيديو.