رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

لويس سواريز يكشف موقفه من غياب كافاني عن أوروجواي وانتقاله إلى اليونايتد

لويس سواريز وكافاني
لويس سواريز وكافاني

تحدث النجم الأوروجوياني لويس سواريز، مهاجم أتلتيكو مدريد الإسباني، عن انتقال مواطنه إدينسون كافاني إلى صفوف مانشستر يونايتد الإنجليزي، خلال فترة الميركاتو الصيفي الحالي.

 

وكان نادي مانشستر يونايتد قد أعلن، يوم الإثنين الماضي، تعاقده رسميًا مع إدينسون كافاني، لمدة موسم واحد مع آخر اختياري، في صفقة انتقال حر، بعد انتهاء عقده مع باريس سان جيرمان الفرنسي بنهاية الموسم المنصرم 2019-2020.

 

وسيغيب كافاني عن مباراة منتخب أوروجواي أمام تشيلي، في العاصمة "مونتيفيديو"، المقرر إقامتها غدًا الخميس، ضمن تصفيات كأس العالم 2022، والتي ستُقام في قطر، بعدما تم استبعاده من قائمة الفريق.

 

وقال سواريز في تصريحات صحفية: "غياب كافاني؟ بالتأكيد سنفتقد لاعب مهم للغاية، إنه أحد أبرز اللاعبين في المنتخب".

 

وأضاف: "سنبذل قصارى جهدنا لمساعدة المنتخب في تحقيق الفوز، وإسعاد الجماهير بتحقيق حلمهم بالوصول إلى أبعد منطقة ممكنة في المسابقة".

 

وتابع: "يتوجب علينا أن ندرك جيدًا أننا نمتلك لاعبين مميزين للغاية، وعلى مستوى جيد جدًا في أوروبا".

 

وواصل: "بالنسبة لي، متأكد تمامًا من قدرة كافاني وجميع لاعبي أوروجواي من التألق خلال الفترة المقبلة، لحين جاهزيتهم وعودتهم إلى المنتخب".

 

وعن انتقال كافاني إلى صفوف مانشستر يونايتد، قال سواريز: "بالتأكيد سعيد له بتجربته الجديدة في مسيرته، إنه إضافة كبيرة لأي فريق ينصم إليه، وأتمنى له التوفيق دائمًا".


يذكر أن إدينسون كافاني، صاحب الـ33 عامًا، شارك في 116 مباراة دولية مع منتخب بلاده، سجل خلالها 50 هدفًا، بينما انتهى عقده رفقة باريس سان جيرمان منذ شهر يونيو الماضي.

 

ويستعد منتخب أوروجواي لمواجهة ضيفه منتخب تشيلي في العاصمة "مونتيفيديو"، غدًا الخميس، ومن ثم مواجهة الإكوادور في العاصمة "كيتو" يوم 13 من الشهر ذاته، ضمن تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال قطر 2022.