رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

تقرير: أياكس يرفض سفر لاعبيه الأفارقة إلى منتخباتهم بسبب كورونا

الأربعاء 07/أكتوبر/2020 - 03:25 م
أياكس
أياكس
ريهام أسامة
طباعة

رفض نادي أياكس أمستردام الهولندي، السماح بسفر اللاعبين الأفارقة، للانضمام إلى منتخباتهم هذا الأسبوع، استعدادًا لخوض المباريات خلال فترة التوقف الدولي الحالي.

 

ويأتي سبب رفض النادي الهولندي لسفر اللاعبين الأفارقة، نظرًا لاضطرارهم لدخول الحجر الصحي عند عودتهم مجددًا إلى هولندا، في ظل استمرار جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

ورفضت إدارة أياكس سفر 4 من لاعبي الفريق الأفارقة، وهم الغاني محمد كودوس والثنائي المغربي زكريا لبيض ونصير مزراوي بجانب لاسينا تراوري، لاعب بوركينا فاسو.

 

واستغلت إدارة أياكس أمستردام، البند الذي يضعه الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، والذي يسمح للأندية بعدم ترك لاعبيها هذا الشهر، إذا كانوا مضطرين لدخول فترة في الحجر الصحي عند العودة، وذلك في ظرف استثنائي للأسبوع الماضي، بعد تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في الأسابيع الأخيرة.

 

وبناءً عليه، أعلن الاتحاد المغربي والغاني لكرة القدم، غياب اللاعبين الأفارقة عن قائمة الفِرق التي ستخوض المباريات خلال فترة التوقف الدولي الحالي.

 

ويستعد منتخب غانا لمواجهة كلًا من مالي وإيران في تركيا، بينما يخوض المغرب مباراتين وديتين ضد السنغال وجمهورية الكونغو، بينما تلعب بوركينا فاسو ضد جمهورية الكونغو ومدغشقر، الأسبوع المقبل في المغرب.


ويعاني العالم حالة من الذعر والقلق في الوقت الحالي؛ بسبب ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" مرة أخرى خلال الفترة الماضية في مختلف أنحاء العالم.


ads
ads