رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«كاف» يعلن ضوابط حضور وسائل الإعلام لمسابقتي دوري الأبطال والكونفيدرالية

دوري أبطال إفريقيا
دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية

كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، عن الضوابط والإجراءات التي تم اتخاذها فيما يتعلق بحضور وسائل الإعلام، لمنافسات ذهاب الدور نصف النهائي، لبطولة دوري أبطال إفريقيا، وكذلك الدورين نصف النهائي والنهائي، لبطولة كأس الكونفيدرالية الإفريقية.

وقال الاتحاد الإفريقي، في بيان نشره عبر موقعه الرسمي: "تماشياً مع إرشادات «كاف» الخاصة باستئناف كرة القدم في إفريقيا، وتدابير الصحة العامة في المغرب بسبب جائحة COVID-19، سيكون هناك حضور محدود ومقيد لوسائل الإعلام في مباراتي ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال، والأدوار النهائية لبطولة كأس الكونفيدرالية لموسم 2019/20، والمقرر إقامتهم في المغرب".

وأكد "كاف"، أنه "بعد التشاور مع السلطات الصحية المحلية، وتماشياً مع بروتوكولات التباعد الاجتماعي، تقرر أن يقتصر حضور وسائل الإعلام على شخصين فقط من كل فريق من الفرق المشاركة، متمثلين في المسئول الإعلامي للنادي ومصور.

وأشار "كاف"، إلى أنه سيتم التنسيق لنقل مباشر للمؤتمر الصحفي قبل وبعد المباراة على منصات الرقمية للاتحاد الإفريقي، حتى يتمكن ممثلو وسائل الإعلام من متابعة الأنشطة الإعلامية قبل، أثناء وبعد المباريات.

فيما يتعلق بالحضور الإعلامي، لمباراتي إياب نصف نهائي دوري الأبطال في مصر، أكد "كاف"، أنه سيتم إخطار وسائل الإعلام في الوقت المناسب بعد التشاور مع الجهات المعنية.

ومن المقرر، أن يستضيف الوداد، نظيره الأهلي، يوم السابع عشر من أكتوبر الجاري، على ملعب محمد الخامس، بينما يستضيف الرجاء، نظيره الزمالك، يوم الثامن عشر من الشهر ذاته، في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال.

وعلى صعيد كأس الكونفدرالية، من المقرر، أن يلتقي نهضة بركان، مع حسنية أغادير، يوم التاسع عشر من أكتوبر على ملعب مولاي الأمير عبد الله بالرباط، بينما سيواجه بيراميدز، نظيره حورويا الغيني، بملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، يوم العشرين من الشهر ذاته، على أن يقام النهائي 25 من الشهر الجاري،  الأمير عبد الله .