رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

من معلول لـ عبد الحفيظ: «الأمور جيدة بمعسكر المنتخب التونسي وأتمنى لحاق الأهلي بكازابلانكا»

الكابتن

يتواصل سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة لفريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، مع علي معلول جناح الفريق، والمنضم حاليًا إلى المعسكر التحضيري لنسور قرطاج، استعدادًا للمواجهتين الوديتين أمام السودان، ونيجيريا، يومي 9 و13 أكتوبر الجاري.


وقال عبد الحفيظ  في تصريحات خاصة لـ "الكابتن"، أنه تواصل مع اللاعب للإطمئنان عليه بعد قرار الحكومة التونسية بوقف الأنشطة 15 يومًا، نظرا لتفشي فيروس كورونا المستجد " 19-COVID، ومطالبته بأخذ كافة الإجراءات الإحترازية حفاظًا عليه وعلى أسرته كافة.


وأضاف عبد الحفيظ، أن معلول وجيرالدوا من المفترض أن يلحقان بمعسكر الفريق، يوم 14 من الشهر الجاري، في "كازابلانكا" لمواجهة فريق الوداد المغربي، يوم 17 من الشهر الجاري في المغرب، ضمن منافسات ذهاب الدور قبل النهائي ببطولة دوري أبطال إفريقيا.


كما تقرر سفر الفريق بطائرة خاصة، وفقًا للتنسيق الذي تم مع مجلس إدارة النادي برئاسة الكابتن محمود الخطيب.


وأوضح عبد الحفيظ، أنه يقوم بتنسيق كافة الترتيبات الخاصة بالسفر وإجراءات حجز ملاعب التدريب والانتقالات قبل وقت كافٍ من وصول الفريق.


وأضاف مدير الكرة، أن معلول أبلغه أنه بحالة جيدة وزملائه في منتخب نسور قرطاج لتجمعهم، حيث أن جميع اللاعبين كانوا ينتظرون العودة إلى أجواء المنتخب بفارغ الصبر، وسعداء باللقاء من جديد بعد عام كامل ، متمنيا أن تكون الأجواء على ما يرام ويلحق بالفريق الاحمر لمواجهة الوداد.


وكانت الحكومة التونسية أصدرت بيانًا بوقف جميع الأنشطة الرياضية؛ بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

وجاء في بيان الوزارة ما يلي: "في إطار تفعيل القرارات التي أعلن عنها السيد رئيس الحكومة بتاريخ 3 أكتوبر/ تشرين الأول 2020 والمتعلقة بالإجراءات الاستثنائية المتخذة للحدّ من سرعة انتشار فيروس COVID 19 ، تعلم وزارة الشباب والرياضة والإدماج المهني بأنه تقرر ما يلي:

- إيقاف كافة التظاهرات الشبابية والرياضية لمدة 15 يومًا، مع إمكانية التمديد حسب تطور الوضع الصحي بالبلاد.

- إيقاف كافة المباريات والمسابقات الرياضية الرسمية والودية للجمعيات الرياضية لمدة 15 يوما، مع إمكانية التمديد حسب تطور الوضع الصحي بالبلاد .

 بالنسبة للمنتخبات الوطنية:

القيام بالتحاليل والاستظهار بها عند الاقتضاء مع ضرورة أن تكون نتائج هذه التحاليل سلبية كشرط أساسي لمواصلة التمارين والتربصات، مع ضرورة الإعلام بأي تحليل ظهر إيجابيا في الأثناء لإقرار مواصلة التربص أو إيقافه وذلك بالتنسيق مع مؤسسات الدولة المختصة.

كما أنه لا يجوز لأي هيكل رياضي برمجة مسابقة أو مباراة دولية إلا بعد الحصول على الترخيص المسبق من مؤسسات الدولة المعنية.

- تأجيل كافة الاجتماعات والجلسات العادية والجلسات الخارقة للعادة والانتخابية لمختلف الهياكل الرياضيّة إلى مواعيد لاحقة.

هذا وستتخذ الوزارة كافة الإجراءات الضروريّة عند الاقتضاء تجاه المخالفين للبروتوكولات الصحيّة المتّبعة كما تدعو كل الرياضيين إلى الالتزام والمساهمة في العمليات التحسيسيّة والتوعويّة في مختلف الأوساط معاضدة للمجهود الوطني في مكافحة هذا الوباء".