رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

نابولي يكشف سبب غيابه عن مواجهة يوفنتوس.. ووزير الرياضة يرد

نابولي
نابولي

كشف نادي نابولي، أسبابه وموقفه من عدم خوض مباراة يوفنتوس، يوم الأحد الماضي، ورفضهم السفر إلى مدينة "تورينو"، ضمن منافسات الدوري الإيطالي "الكالتشيو".

 

وكان من المقرر أن يخوض نابولي مواجهة قوية أمام غريمه نابولي، يوم الأحد الماضي، على ملعب "أليانز استاديوم"، ضمن منافسات الجولة الرابعة من بطولة الدوري الإيطالي، ولكن السلطات المحلية قررت منع سفر نابولي إلى مدينة "تورينو"، وهذا ما حدث بالفعل، بعد اكتشاف حالتي إصابة بين اللاعبين بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، وهما وهما بيتور زيلينسكي وأليف إلماس، بجانب إصابة عضو آخر في الجهاز الفني للفريق. 

 

وبناءً عليه، أعلن وزير الصحة الإيطالي، تأجيل مباراة نابولي ضد يوفنتوس إلى إشعار آخر، ولكن تحوم الشكوك حول ما إذا كان سيتم إقامة المباراة في موعد آخر، أو سيتم اعتبار نابولي منسحبًا من اللقاء، وإعلان يوفنتوس فائزًا بنتيجة 3-0، مع فرض عقوبة على الفريق بخصم نقطة من رصيده كما تنص اللائحة، خاصة وأن البروتوكول ينص أنه إذا كان هنالك 13 لاعبًا متاحًا بصفوف الفريق لخوض المباراة فلن يتم إلغائها.لمطالعة التفاصيل من هنا.


وبهذا الصدد، أفادت وكالة "ANSA" الإيطالية، أن نادي نابولي أرسل خطابًا رسميًا، موجهًا إلى فينتشينزو سبادافورا، وزير الرياضة الإيطالي، من أجل شرح موقفه بالكامل بعدم السفر وخوض مواجهة يوفنتوس.

 

رد وزير الرياضة الإيطالي على خطاب نابولي

من جانبها، نشرت صحيفة «كوريري ديللو سبورت» الإيطالية، رد سبادافورا، وزير الرياضة، على خطاب نابولي، قائلًا: "يجب ألا يكون هناك التباس في تفسير البروتوكولات، فهي واضحة وتحدد مسئوليات محددة".

 

وتابع: "كان من الأفضل إيجاد حل وسط، ولكن ما حدث ليس جيدًا؛ لأن البروتوكول لم يتغيّر أبدًا".

 

وأضاف: "ربما تم تخفيف الإجراءات بعض الشيء، في ظل وجود البند الذي يسمح للسلطات الصحية بمنع الفِرق من السفر، وفقًا لبعض الحالات".

 

وواصل: "منذ فترة طويلة ونحن نحاول جميعًا على عدم إيقاف الدوري الإيطالي مرة أخرى، وتجنب المزيد من الخسائر، وعدم تكرار ما حدث في الموسم الماضي 2019-2020".

 

وأتم: "لذلك علينا وضع كافة الاحتمالات الممكنة أمامنا، والمقترحات التي تطرأ لإنهاء المسابقة بنظام جديد، وبالتالي من الأفضل أن يتم الاتفاق عليه قبل انطلاق البطولة".

 

وأفادت الصحيفة، أنه من المتوقع أن يتم اعتبار نابولي منسحبًا من مواجهة يوفنتوس، واحتساب اللقاء لصالح الأخير بفوزه بنتيجة 3-0.

 

ويحتل نابولي حاليًا المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 6 نقاط، متفوقًا على يوفنتوس صاحب المركز الثامن برصيد 4 نقاط.