رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مفاجأة.. ريال مدريد يرفض صفقتين من العيار الثقيل في الميركاتو الصيفي

زيدان
زيدان

قرر نادي ريال مدريد الإسباني عدم الدخول في سوق الانتقالات الصيفية، والذي انتهى في أوروبا مساء أمس الإثنين، ورغم ذلك تنهال عليه عدة صفقات من العيار الثقيل.

 

وأوضح برنامج "إل تشيرنجيتو" الإسباني الشهير، أنه تم عرض كلًا من الجابوني بيير إيميريك أوباميانج، مهاجم أرسنال، والبوسني إدين دجيكو، نجم روما، على ريال مدريد خلال الساعات الأخيرة من الميركاتو الصيفي الحالي.

 

وأفاد البرنامج الإسباني، أن إدارة ريال مدريد لم تكترث بالأمر، وظلّت متمسكة بموقفها بعدم إبرام أي صفقات جديدة هذا الصيف، في ظل الأزمة الاقتصادية والمالية الخانقة التي يعاني منها الجميع، نتيجة توقف النشاط الرياضي لفترة طويلة؛ بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

يأتي ذلك رغم تجديد عقد أوباميانج مع أرسنال هذا الصيف، ولكن تراجع مستواه بشكل ملحوظ في المباريات الأولى، في الموسم الحالي 2020-2021.

 

أما دجيكو فكان قريبًا من الإنضمام إلى صفوف يوفنتوس الإيطالي، قبل أن تفشل الصفقة بسبب عدم نجاح روما في التعاقد مع أركاديوز ميليك من نابولي.

 

ويستعد ريال مدريد لمواجهة نظيره قادش، يوم الأحد 18 أكتوبر الجاري، ضمن منافسات الجولة السادسة من بطولة الدوري الإسباني "الليجا"، حيث يتصدر النادي الملكي حاليً جدول ترتيب المسابقة برصيد 10 نقاط.

 

يذكر أن أرسنال قد أعلن، أمس الإثنين، تعاقده رسميًا مع الغاني توماس بارتي، لاعب وسط أتلتيكو مدريد، بعقد طويل الأمد، مقابل 45 مليون جنيه إسترليني قيمة الشرط الجزائي في عقده، على أن يرتدي القميص رقم 18 مع الفريق اللندني.

 

وخلال مشاركاته مع فريق أتلتيكو مدريد، والتي بدأت عام 2012، سجل توماس بارتي 16 هدفًا، خلال 188 مباراة خاضها مع الفريق، كما حقق لقب بطولة الدوري الأوروبي 2017-2018، وكأس السوبر الأوروبي 2018.