رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

فضل: تصميم قميص المنتخب الجديد رسالة للعالم

التصميم الجديد للمنتخب
التصميم الجديد للمنتخب

 أكد محمد فضل، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، أن قميص المنتخب بتصميمه الجديد ليس مجرد  قميص، موضحًا أن الاتحاد يتفائل بالعمل مع الشركة التي صممت القميص.

 وأوضح أن الشركة كانت هي مصممة قميص المنتخب في آخر ثلاث بطولات إفريقية فاز بها الفراعنة ونأمل في إحراز البطولة الثامنة في ظل الشراكة معهم.

وأضاف عضو الاتحاد المصري: كرة القدم دائما هي أقصر وأدق وأوضح رسالة على مستوى العالم ، وقد أرسلنا باحتفالنا بالزي الجديد رسالتنا بأن نجوم كرة القدم ليسوا في الملعب فقط ولكنهم يشعون نورا وطاقة إيجابية من خارج الملعب أيضا وهو ما يؤكده احتفالنا بمؤمن زكريا كرمز لهذه اللمحة الإنسانية الرائعة

وكان اتحاد الكرة قد كشف النقاب عن أطقم المنتخبات الوطنية المصرية والتي سترتديها منتخبات الرجال والسيدات والشباب لموسم 2020/21. 

الأطقم الجديدة مستوحاة من الثقافة المصرية، حيث تتميز برسومات تحتوي على الرموز الخمسة التي تمثل الهوية الوطنية لمصر .

الرموز الخمسة متمثلة في الشمس ونهر النيل والتلال الصحراوية والأهرامات والأنماط الهندسية التقليدية.

 وقالت الشركة المصممة للزي الجديد إن مصر بطبيعتها غنية بالألوان والمشاعر التي ترسم لوحة فنية فريدة ، حيث يعد نهر النيل هو شريان الحياة وعلى جانبيه تداعب رياح الصحراء نخيلها لتعزف مقطوعة من حفيف النخل على أنغام غروب الشمس مع تدفق مياه النيل. في ظل هذه الأجواء الطبيعية والتاريخية رفعنا شعار "مستقبلنا أكبر من ماضينا" لنحتفل بزي منتخباتنا الوطنية الجديدة مما يتميز به من رسومات جريئة مستوحاة من الهوية المصرية تم استكشافها من خلال الرموز الهيروغليفية التقليدية.