رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأوليمبية: إذ امتنع مرتضى عن تنفيذ القرارات سيتم إيقاف الزمالك

مرتضى منصور
مرتضى منصور

كشف شريف العريان سكرتير عام اللجنة الأوليمبية المصرية، عن آخر كواليس أزمة مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك مع اللجنة.

وقال العريان في تصريحات إذاعية، صباح، اليوم، الإثنين: لا يجوز له اللجوء للقضاء الإداري وذلك وفقاً لنصوص قانون الرياضة، هو تابع لهيئة رياضية وبالتالي تلك المشاكل تُحل بالمحاكم الرياضية.

وأضاف: كل ما يُثار حول كون مرتضى نائبا في البرلمان ويتمتع بحصانة أمر غريب بالنسبة لنا، لا أحد فوق القانون وجهات التحقيق، نحن هنا نتحدث عن قضية رياضية لا قضايا أخرى.

وواصل سكرتير عام الأوليمبية: لوائح وقوانين الرياضة واضحة وصريحة، لسنا مع شخص ضد آخر، نادي الزمالك نفسه قدم شكوى ضد النادي الأهلي وسيتم اتخاذ نفس المسار في التعامل مع الأمر.

وأوضح: نحن نحترم مجلس النواب لكن في النهاية تلك قضية رياضية ولا يوجد أي تعارض مع القانون، سيتم إخطار مرتضى منصور رسمياً بالقرارات وبعد ذلك مخاطبة جميع الجهات بالأمر.

وأكمل العريان: مرتضى منصور موقوف حالياً، بالطبع من حقه الاستئناف، لو القرار لم يُرضيه يمكنه اللجوء لمركز التسوية والتحكيم الرياضي، بعد ذلك يمكن له اللجوء للمحكمة الرياضية الدولية.

وألمح: هل أي اتحاد رياضي لا يستطيع التعامل مع الأندية واتخاذ قرارات ضدها؟، بالطبع لا، هل لو حكم قام بمعاقبة لاعب داخل الملعب يمكن للاعب ألا يمتثل للقرارات لو كان يتمتع بحصانة برلمانية؟.

وطلب سكرتير الأوليمبية من الجمعية العمومية القادمة لنادي الزمالك أن يكون هناك بند لانتخاب رئيس النادي وأي مكان آخر شاغر بالمجلس.

واختتم: الزمالك ليس طرفاً في الأزمة حتى الآن، محذرا من رفض رئيس الزمالك تنفيذ القرارات وقام مجلس الإدارة بدعمه، للأسف سوف يتعرض النادي للإيقاف، ونحن لا نتمنى ذلك.

ويذكر أن اللجنة الأوليمبية المصرية، قد أصدرت قرارا أمس الأحد، أعلنت من خلاله عن إيقاف مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك عن ممارسة أي نشاط رياضي، لمدة 4 سنوات والدعوة لإجراء انتخابات على مقعد رئيس النادي في أقرب جمعية عمومية.