رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الجونة يواجه المصرى فى مباراة تحديد المصير بالدورى

الكابتن

 يشهد استاد "برج العرب" بالإسكندرية، مباراة مهمة بين الجونة والمصري، في الخامسة والنصف مساء اليوم الإثنين، في افتتاح مواجهات الأسبوع الثاني والثلاثين من بطولة الدوري المصري الممتاز.

 

الجونة يحتل المركز الرابع عشر في جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 34 نقطة، يليه فريق المصري في المركز الخامس عشر برصيد 33 نقطة، وله مباراتان مؤجلتان مع الإسماعيلي والاتحاد السكندري.


لذلك يسعى الفريقان للفوز في مباراة اليوم، من أجل الضغط على فريق حرس الحدود، الذي يحتل المركز السادس عشر برصيد 30 نقطة، قبل مباراته مع أسوان، المقرر إقامتها يوم الخميس المقبل.


الجونة حقق انتصارين في آخر ثلاث مباريات على أسوان وطنطا، مقابل هزيمة واحدة أمام الزمالك، وسيواجه المصري اليوم ثم وادي دجلة، والمباراتان سلاح ذو حدين؛ لأن الفوز بهما سيبعد الفريق تمامًا عن شبح الهبوط، أما التعثر فيعني بقاء الفريق في دوامة الهبوط، ويغيب عن الجونة أحمد حمدي؛ بسبب مشكلته الأخيرة مع إدارة الفريق.


في المقابل، موقف المصري ليس صعبًا كما يتصور البعض؛ لأن عدد مبارياته المتبقية أكبر من كل الفِرق، لكنه يسعى بالطبع لتأمين موقفه مبكرًا، خاصة أن الفوز سيرفع رصيده إلى 36 نقطة، مما يجعله في حاجة إلى 4 نقاط من أربع مباريات للبقاء، إذا فاز حرس الحدود في كل مبارياته المتبقية.


المصري يفتقد جهود عدد من لاعبيه؛ بسبب الإصابة، أمثال: إسلام أبوسليمة وحسين رجب ومحمد جابر وأوستن أموتو، ومع ذلك قام الجهاز الفني بقيادة المدرب علي ماهر، بتجهيز القوة الضاربة لحسم المباراة لصالح الفريق البورسعيدي.

 

يدير المباراة الحكم محمود عاشور، ويساعده كل من شريف عبدالله وسيد نافع، ومعهما محمد عبدالفضيل حكمًا رابعًا، وخالد الغندور حكم فيديو، وأحمد حمدي مساعد حكم فيديو.