رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

برشلونة يكشف موقفه من مشاركة سيرجينو ديست أمام إشبيلية بالليجا

سيرجينو ديست
سيرجينو ديست

أعلن نادي برشلونة الإسباني، اليوم الأحد، إمكانية مشاركة لاعبه الجديد الأمريكي سيرجينو ديست، المنضم حديثًا إلى صفوف الفريق، أمام إشبيلية، في الدوري الإسباني "الليجا".

 

وكان سيرجينيو ديست قد انتقل إلى صفوف برشلونة يوم الخميس الماضي، وبعقد لمدة 5 سنوات حتى يونيو 2025، قادمًا من أياكس أمستردام الهولندي، مقابل 26 مليون يورو، ويمتلك شرطًا جزائيًا بقيمة 400 مليون يورو.

 

ويستعد برشلونة لخوض مواجهة نارية أمام نظيره إشبيلية، على ملعب "كامب نو"، في تمام التاسعة مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الخامسة من بطولة الدوري الإسباني "الليجا"، ويديرها الحكم الإسباني جيل مانزانو.

 

وشهدت قائمة برشلونة، التي أعلنها المدرب الهولندي رونالد كومان، تواجد ديست، رغم عدم تسجيله رسميًا في كشوف الفريق لدى الاتحاد الإسباني لكرة القدم.

 

وأصدر النادي الكتالوني بيانًا رسميًا على "تويتر"، أفاد خلاله: "تم تسجيل ديست في قوائم الليجا، ويمكنه أن يلعب مساء اليوم ضد إشبيلية".

 

وكان ديست قد شارك في 37 مباراة رفقة أياكس أمستردام الهولندي، سجل خلالهم هدفين وصنع 6 أهداف، كما شارك في 3 مباريات دولية مع منتخب الولايات المتحدة الأمريكية، وحصد جائزة أفضل موهبة أمريكية شابة عن عام 2019.

 

بينما شهدت قائمة برشلونة أيضًا غياب المدافع الفرنسي كليمونت لينجليه؛ بسبب الإيقاف؛ بعد طرده المباراة الماضية أمام سيلتا فيجو، فيما يتواصل غياب تير شتيجن وصامويل أومتيتي للإصابة. لمطالعة التفاصيل من هنا.

 

ويحتل برشلونة حاليًا المركز السابع في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 6 نقاط، متفوقًا على إشبيلية صاحب المركز الثامن بفارق الأهداف فقط، علمًا بأن البرسا لديه مباراتين مؤجلتين، نظرًا لمشاركته في بطولة دوري أبطال أوروبا "التشامبونزليج".