رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

هانيا الحمامى ومروان الشوربجى يتوّجان بلقب بطولة العظماء الثمانية للاسكواش

الكابتن

توّجت هانيا الحمامي المصنفة السادسة في لعبة الاسكواش بلقب السيدات ببطولة العظماء الثمانية "PSA World Tour Finals".


وفازت هانيا في مباراة قوية على اللاعبة المصرية نور الطيب المصنفة الثالثة عالميًا في نهائي مصري خالص استمرت المباراة لمدة 81 دقيقة بنتيجة أشواط 3/2 ، بواقع نقاط 9/11 و 9/11 و 11/9 و 11/4 و 11/3.

 

واستطاعت هانيا أن تحقق أول بطولة اسكواش تُقام في مصر، بعد عودة النشاط الرياضي الذي كان قد توقف لفترة طويلة؛ بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

بينما حسم لقب الرجال اللاعب مروان الشوربجي، بعد فوزه على نظيره كريم عبدالجواد بواقع أشواط 3/0 ، بواقع نقاط 11/6 و 11/5 و 11/3 في مباراة استغرقت 47 دقيقة.

 

وشهدت نهائيات البطولة تكريم نادي وادي دجلة منظم البطولة، لنجمة الإسكواش المعتزلة رنيم الوليلي المصنفة الأولى سابقًا، والتي أعلنت اعتزالها قبل عدة أشهر لظروف أسرية.

 

وأقيمت  بطولة CIB Finals في جمهورية مصر العربية بمول العرب، بتنظيم أندية وادي دجلة للعام الثاني على التوالي، وتُعد البطولة من البطولات البلاتينية بمجموع جوائز 370 ألف دولار، مقسمة بين منافسات السيدات والرجال.

 

وجمعت البطولة أفضل 8 لاعبين بتصنيف الرجال، وكذلك أفضل 8 لاعبين بتصنيف السيدات.


جدير بالذكر أن مصر ستستضيف بطولة اسكواش أخرى في الفترة من 10 أكتوبر حتى 17 وهي بطولة مصر الدولية المفتوحة التي ستقام تحت سفح الأهرامات بمشاركة 96 لاعبا من أنحاء العالم.

 

وأعلن الاتحاد الدولي لمحترفي الاسكواش عن جدول عودة البطولات بعد توقف منذ شهر مارس الماضي بسبب توقف الكورونا، حيث يشهد شهر نوفمبر إقامة بطولة قطر كلاسيك ثم بطولة الجونة، وفي شهر ديسمبر ستقام بطولة بلاك بول رجال.