رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

النصر السعودي يودع بطولة دوري أبطال آسيا.. وبيرسبوليس الإيراني يتأهل للنهائي

حسرة لاعبي النصر
حسرة لاعبي النصر

تأهل نادي بيرسبوليس الإيراني لنهائي بطولة دوري أبطال آسيا، وذلك بعد فوزه على النصر السعودي بضربات الحظ الترجيحية بنتيجة 5-3، وذلك بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بتعادلهما بهدف لمثلهما، في المباراة التي جمعتهما في دور نصف النهائي على ملعب جاسم بن حمد بالعاصمة القطرية الدوحة.

المغربي عبد الرزاق حمد الله افتتح التسجيل لنادي النصر في الدقيقة 36 من ضربة جزاء، قبل أن يعادل عبدي كارا النتيجة للفريق الإيراني في الدقيقة 42، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بين الفريقين بهدف لمثلهما.

استمر التعادل بين الفريقين في الشوط الثاني ليتجها إلى الأشواط الإضافية والتي شهدت إشهار البطاقة الحمراء في وجه باهليفان من بيرسبوليس الإيراني في الدقيقة 104.

وفي ضربات الحظ الترجيحية، سجل جميع لاعبي الفريق الإيراني ضربات الجزاء التي سددوها، فيما أضاع المدافع البرازيلي مايكون ركلة الجزاء الرابعة للنصر، ليودع فريقه بطولة دوري أبطال آسيا ويتأهل بيرسبوليس الإيراني للدور النهائي.

وبذلك تأكد عدم فوز أي فريق عربي ببطولة العام الحالي بعد خروج النصر أخر المشاركين من الفرق العربية، حيث ينتظر فريق بيرسبوليس فريق من شرق القارة لملاقاته في النهائي.

جدير بالذكر أن حامل اللقب الهلال السعودي قد تم إقصائه من البطولة من دور المجموعات بسبب تفشي فيروس كورونا في صفوفه.