رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

استبعاد إدينسون كافاني من قائمة منتخب أوروجواي في تصفيات كأس العالم 2022

إدينسون كافاني
إدينسون كافاني

أعلن منتخب أوورجواي لكرة القدم، استبعاد النجم إينسون كافاني، مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي، من تشكيل منتخب بلاده، في الجولتين الأولى والثانية من تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال قطر 2022.

 

ويستعد منتخب أوروجواي لمواجهة ضيفه منتخب تشيلي في العاصمة "مونتيفيديو"، يوم 8 أكتوبر الجاري، ومن ثم مواجهة الإكوادور في العاصمة "كيتو" يوم 13 من الشهر ذاته.

 

وأعلن أوسكار تاباريز، المدير الفني لمنتخب أوروجواي، أمس الجمعة، عن قائمة الفريق التي ضمّت 23 لاعبًا فقط، لخوض مباراتين في تصفيات كأس العالم 2022، والتي خلت من كافاني.

 

من جانبه، أثار ماريو ريبولو، المدرب المساعد في منتخب أوروجواي، الشكوك حول جاهزية كافاني، لاسيما وأنه لم يخض أي مباراة منذ عدة أشهر، قائلًا: "بالإضافة إلى واقع معرفتنا جميعًا بقدرات إدينسون، إلا أن هذا الفيروس (كوفيد-19) أدى إلى إيقاف برنامجه التدريبي".

 

وتعود آخر مباراة خاضها كافاني مع باريس سان جيرمان، إلى يوم 11 مارس الماضي، في بطولة دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج"، قبل توقف النشاط الرياضي لفترة طويلة؛ بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" في العالم.

 

يذكر أن المهاجم الأوروجوياني، صاحب الـ33 عامًا، شارك في 116 مباراة دولية مع منتخب بلاده، سجل خلالها 50 هدفًا، بينما انتهى عقده رفقة باريس سان جيرمان منذ شهر يونيو الماضي.