رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

عبدالحفيظ: متفائل بتحقيق التاسعة الإفريقية مع «موسيمانى»

سيد عبد الحفيظ
سيد عبد الحفيظ

أكد سيد عبدالحفيظ مدير الكرة لفريق الكرة الأول بالنادي الأهلي أن اسم النادي يجعل أي شخص يرتبط باسم الأهلي يكون لديه التزامات وتحديات جديدة.

وأوضح عبدالحفيظ في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي لتقديم بيتسو موسيماني المدير الفني الجديد للأهلي، أن المسئولين في النادي الأهلي يسلهوا كافة العقبات لتحقيق النجاح.

وأتم: متفائل بتحقيق التاسعة الإفريقية مع موسيماني.

وعلى جانب آخر، قال محسن صالح في المؤتمر الصحفي لتقديم الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني: نظرا للظروف التي مر بها الأهلي مع فايلر، كان من الأفضل أن نتحرك بسرعه نظرا لتوقع عدم استمرار فايلر.

وتابع: الأهلي لا يمكنه أن ينتظر لبعد قرار فايلر خاصة أنه كان من المتوقع رحيله واجتمعنا مع محمود الخطيب رئيس النادي وطلب منا سرعة التحرك للتعاقد مع البديل والحصول على مدرب مناسب لهذا المرحلة خاصة أننا نرتبط بمباريات في دوري أبطال إفريقيا.

وأضاف: تلقينا العشرات من السير الذاتية لمدربين وكان هناك مدربون جيدون وكان من أهم الشروط هي جاهزيته لتولي القيادة الفنية للأهلي وكان من الصعب الانتظار لنهاية الموسم أو بعد أسبوعين.

وأوضح: هناك مرشحون من البرازيل والأرجنتين وأوروبا، وكان السؤال من يقود الأهلي في تلك المرحلة وكان هناك ترشيح لإسناد المهمة لأحد أبناء النادي.

واستكمل: كان هناك 10 مدربين وافقوا على تدريب الفريق وتواصلنا لاتفاقات شبه نهائية مع عدد من المدربين وانحصر العدد إلي 5 أسماء كان من بينهم موسيماني.

وأكمل: تم استبعاد الأسماء التي تم الاستقرار عليها بسبب بعدها عن إفريقيا، ووجدنا في موسيماني أنه لاعب دولي سابق ومدرب ناشئين وعمل مساعدا لمدربين عالميين واكتشفنا أنه مدرب إفريقي بعقيلة أوروبية.

وأردف: ما المشكلة من أن يكون المدرب إفريقيا؟ كرة القدم لا تعرف جنسية، والتعاقد معه ليس تقليلا من المدربين المصريين، وكان هناك أسماء مستعدون لقيادة الفريق، وكان هناك البعض مرتبط بعقد مع أندية.

واستطرد: الخطيب تواصل مع موسيماني ووجد منه الترحيب الكبير بتدريب الفريق ووجده أنه حلم بالنسب له، وطلب منه الحصول على موافقة صن داونز من أجل تدريب الأهلي وكان الحصول على موافقة صن داونز شرط أساسي لتدريب الفريق، خاصة أن الخطيب أكد له أن الأهلي لا يخطف مدربين من الأندية.