رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

قائمة إسبانيا.. استدعاء تراورى وغياب ألكانتارا وأسينسيو

منتخب إسبانيا
منتخب إسبانيا

أعلن لويس إنريكي، المدير الفني للمنتخب الإسباني، قائمة فريقه المُستدعاة لخوض مباريات الأجندة الدولية، المقرر لها أكتوبر الجاري.

ومن المقرر أن يلتقي المنتخب الإسباني نظيره البرتغالي في مباراة ودية في السابع من أكتوبر، قبل أن يلعب أمام كل من سويسرا وأوكرانيا، يومي 10 و 13 من الشهر ذاته، ضمن منافسات بطولة دوري الأمم الأوروبية والتي يتصدر فيها مجموعته.

وشهدت القائمة استدعاء المتألق أداما تراوري جناح فريق ولفرهامبتون الإنجليزي من أجل تمثيل منتخب إسبانيا لأول مرة.

وكان تراوري قد تلقى استدعاء إفريقياً مماثلاً قبل أسبوعين لتمثيل نسور مالي، وهو البلد الذي تنحدر منه أصول والديه اللذان يحملان الجنسية الإسبانية.

ووُلِد تراوري في إسبانيا وتحديدا إقليم كتالونيا قبل أن يدرج في أكاديمية لاماسيا الشهيرة والتابعة لبرشلونة حيث شارك مع منتخب إسبانيا على مستوى بعض الفئات العمرية الصغيرة إلا أنه لم يمثل المنتخب الأول من قبل.

ومن المنتظر أن يقرر تراوري مصيره خلال الأيام المقبلة باللعب لأى من المنتخبين إلا أن حظوظ المدرب لويس إنريكي تبدو أقرب لنيل خدمات الجناح الطائر والملقب بيوسين بولت كرة القدم.

على جانب آخر غابت عدة أسماء بارزة عن قائمة إنريكي، لعل أهمها مهاجم ريال مدريد ماركو أسينسيو وإياجو أسباس مهاجم سيلتا فيجو إلى جانب تياجو ألكانتارا صفقة ليفربول الجديدة نظرًا لإصابته بفيروس (كورونا).

وجاءت قائمة إسبانيا على النحو التالي:

حراسة المرمى: ديفيد دي خيا (مانشستر يونايتد)– كيبا أرازبالاجا (تشيلسي)– أوناي سيمون (أتليتك بلباو).

خط الدفاع: لويس جايا (فالنسيا)– سيرخيو ريجيلون (توتنام)– باو توريس (فياريال)– دييجو يورنتي (ليدز يونايتد)– سيرخيو راموس (ريال مدريد)– إريك جارسيا (مانشستر سيتي)– خيسوس نافاس (إشبيلية)– داني كاربخال (ريال مدريد).

خط الوسط: سيرخيو بوسكيتس (برشلونة) – رودري (مانشستر سيتي) – فابيان رويز (نابولي) – ميكيل مورينو (أتليتك بلباو) – سيرخيو كانليس (ريال بيتيس) – كامبانا (ليفانتي) – داني سيبايوس (أرسنال) – أنسو فاتي (برشلونة) – فيران توريس (مانشستر سيتي).

خط الهجوم: جيرارد مورينو (فياريال)- ميكيل أويارزابال (ريال سوسيداد)– رودريجيو مورينيو (ليدز يونايتد)– أداما ترواري (ولفرهامبتون)– داني أولمو (ريد بول لايبزج).