رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

صن داونز يرفض السماح لـ مكوينا بمساعدة موسيمانى فى الأهلى.. واجتماع اليوم يحسم موقفه

بيتسو موسيماني ومكوينا
بيتسو موسيماني ومكوينا

تعقد إدارة نادي ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، برئاسة باتريس موتسيبيه، اجتماعًا عاجلًا اليوم الجمعة، لتحديد موقف رولاني مكوينا سواء بالبقاء مع الفريق وقيادته، أو رحيله للانضمام للجهاز الفني المعاون لبيتسو موسيماني، المدير الفني لفريق كرة القدم بالنادي الأهلي.

وأعلن النادي الأهلي عن تعاقده مع الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني السابق لفريق ماميلودي صن داونز، لتدريب الفريق لمدة موسمين، خلفًا للسويسري رينيه فايلر.

واصطحب موسيماني معه كابيلو رانجوجا كمعد بدني، وموسى ماتلابا كمدرب أحمال، من جهازه الفني في فريق صن داونز، ليصبحا معه في الجهاز المعاون مع النادي الأهلي.

وكان مقررًا لـ موسيماني أن يصطحب رولاني مكوينا كمدرب مساعد له في الجهاز الفني للأهلي، لكن لم يتم حسم موقفه بعد مع صن داونز.

وعلم "الكابتن" أن صن داونز يعقد اجتماعًا اليوم لإقناع مكوينا بالبقاء في النادي، وتعيينه مديرًا فنيًا خلفًا لـ بينسو موسيماني.

وترفض إدارة صن داونز فكرة التخلي عن مكوينا الذي يرغب في نفس الوقت الذهاب للعمل مع موسيماني في النادي الأهلي، فهو يرى أنها فرصة لن تعوض، ولكن تحاول إدارة الفريق الجنوب إفريقي إغراءه بعدد من المميزات للإبقاء عليه وقيادة الفريق الموسم المقبل.

وقاد موسيماني فريق صن داونز للتتويج بالدوري الجنوب إفريقي وكأس جنوب إفريقيا وكأس نيدبانك في الموسم المنقضية.

ويخوض موسيماني أول مبارياته كمدير فني للأهلي يوم الأحد المقبل في بطولة الدوري العام، أمام المقاولون العرب.