رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

باتشيكو يبدأ ولايته الثانية مع الزمالك بمواجهة المصرى فى غياب طارق حامد ومصطفى محمد

الكابتن

يبدأ البرتغالي جايمي باتشيكو، المدير الفني الجديد للزمالك، فترة ولايته الثانية بالقلعة البيضاء، بمواجهة صعبة أمام المصري، في تمام الثامنة مساء اليوم الخميس، باستاد "برج العرب" بالإسكندرية، ضمن منافسات الأسبوع الحادي والثلاثين من بطولة الدوري المصري الممتاز.

 

الزمالك يحتل المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد 61 نقطة، وحقق انتصاربن متتاليين على طنطا والجونة، ويسعى للفوز على المصري للضغط على فريق بيراميدز منافسه على المركز الثاني، الذي سيخوض مباراة صعبة أمام المقاصة، يوم السبت المقبل.

 

ومن حسن حظ باتشيكو أنه تولى المسئولية بعد شفاء عدد من اللاعبين المصابين، أمثال: فرجاني ساسي وأشرف بن شرقي ويوسف أوباما وأحمد سيد زيزو وحازم إمام ومحمد حسن، ولم يبق في قائمة المصابين حاليًا سوى محمد عبدالشافي وشيكابالا ومحمد أوناجم.


وبالتالي لدى المدرب البرتغالي باتشيكو فرصة لاختيار التشكيل الأفضل، لكنه استبعد طارق حامد ومصطفى محمد؛ بسبب الإجهاد، والغريب أن استبعاد طارق حامد تزامن مع غياب بديله محمد حسن للإيقاف لحصوله على ثلاثة إنذارات، وبالتالي سيكون فرجاني ساسي وأحمد سيد زيزو أو إسلام جابر هما محورا الارتكاز في خط الوسط.

 

باتشيكو قاد ثلاثة تدريبات للفريق، ووضع يده على بعض السلبيات التي شاهدها من المدرجات في مباراة الجونة، وأهمها سوء تمركز المدافعين في مواجهة الكرات الثابتة، بالإضافة الى اهتزاز شباك الفريق خمس مرات في آخر ثلاث مباريات أمام أسوان وطنطا والجونة، مما يؤكد وجود أخطاء إما فردية من المدافعين أو في التنظيم الدفاعي للفريق بشكل عام.


ومشكلة باتشيكو أنه لا يملك الوقت الكافي لعلاج الأخطاء، نظرًا لضغط المباريات، ولكنه حصل على تقرير عن فريق المصري، قام مدحت عبدالهادي المدرب المساعد، بتجهيزه وقام بدراسته بشكل جيد.


ويسعى باتشيكو لبداية فترة ولايته الثانية بتحقيق فوز سيحسم إلى حد كبير صراع المركز الثاني، في ظل صعوبة المواجهات المتبقية لفريق بيراميدز، خاصةً أمام الأهلي والمقاولون العرب.

 

في المقابل، استعاد المصري بقيادة المدرب علي ماهر، نغمة الانتصارات على حساب أسوان، وتقدم للمركز الثالث عشر بجدول ترتيب الدوري الممتاز برصيد 33 نقطة، وله مباراتان مؤجلتان مع الإسماعيلي والاتحاد السكندري.


وحرص على ماهر على تجهيز لاعبيه بشكل جيد، خاصةً أن الفريق يعاني من مشاكل بدنية ومشاكل فنية، تتمثل في النقص العددى في مركز قلب الدفاع، بعد إصابة إسلام أبوسليمة، وهروب سعيدو سيبموري، ما جعله يشرك الصاعد عبدالرحمن زين وعمرو موسى في قلب الدفاع، رغم أنهما لاعبا وسط، بالإضافة إلى غياب محمد جابر؛ بسبب الإصابة.

 

يدير المباراة الحكم أمين عمر، ويساعده كل من يوسف البساطي ومحمود رضا، ومعهم محمد عمارة حكمًا رابعًا، ومحمود دسوقي حكم فيديو، وأحمد عبدالله مساعد حكم فيديو.