رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ماذا ينتظر الزمالك مع باتشيكو خلال شهر أكتوبر ؟

باتشيكو
باتشيكو

يستهل البرتغالي جيمي باتشيكو المدير الفني العائد للقلعة البيضاء مجددا، في ولايته الثانية مع الفريق، مشواره مع الزمالك بمواجهات مصيرية سواء على المستوي المحلي وتحديدا عقب ضياع اللقب لصالح غريمه التقليدي الأهلي، أو على الصعيد الإفريقي.

فرق القاع تهدد مسيرة الزمالك بالدوري:

بعد أن تعيينه رسميا مديرا فنيا للزمالك، أصبح الأبيض تحت قيادة باتشيكو على موعد مع مواجهات ملتهبة للغاية مع فرق تسعى للهروب من شبح الهبوط بكل قوة، فضلا عن صراعه الشرس مع بيراميدز للوصول إلى مركز الوصافة، الذي يؤهل صاحبه للتواجد في دوري أبطال أفريقيا الموسم المقبل، وهو ما يصعب من مهمة المدرب البرتغالي، حيث ستكون البداية أمام المصري البورسعيدي الخميس القادم، في الجولة الـ31، ثم دجلة الخميس أيضا الموافق 8 أكتوبر المقبل في الأسبوع الـ32، أخيرا حرس الحدود في الجولة الـ33، يوم 12 من الشهر ذاته.


باتشيكو يصطدم بطموحات سموحة:

بعيدا عن مواجهات الدوري، فهناك مواجهة أخرى للزمالك ولكن هذا المرة ضد سموحة، ضمن مؤجلات دور الـ16 بكأس مصر، فالفريق السكندري يمر حاليا بمرحلة من الانتعاش الكروية، عقب تولى أحمد سامي المسئولية الفنية، فعلى مدار 5 مباريات بالدوري تمكن من حصد 11 نقطة من 3 انتصارات وتعادلين، وضعته في المركز السادس برصيد 43 نقطة.


دوري الأبطال حلم باتشيكو:

لا صوت يعلو داخل القلعة البيضاء حاليا، غير كيفية التخطيط الجيد والإعداد لاستعادة لقبه القاري "دوري أبطال أفريقيا"، الغائب عن جدران بطولاته منذ أكثر من 18 عاما بالتمام والكامل، وتحديدا بعد التتويج ببطولة 2002 على حساب الرجاء.

فا ربما تكون مواجهة بطل المغرب، بمثابة وش السعد لباتشيكو، خاصة أن الزمالك سبق له حصد آخر ألقابه من الفريق ذاته على إستاد القاهرة الدولي بقذيفة تامر عبدالحميد الشهيرة في ذلك الوقت.

ومن المقرر أن يلتقى الأبيض مع الرجاء ذهابا بالمغرب أحد يومي 17 أو 18 أكتوبر ثم 23 أو 24 من الشهر ذاته إيابا هنا بالقاهرة، في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.


الولاية الثانية للهارب:

تعد هذه المرة هي الولاية الثانية للمدرب البرتغالي جيمي باتشيكو مع الزمالك، عقب رحيله المفاجئ مطلع عام 2015 لظروف خاصة، حيث سبق أن تولى المسئولية الفنية للأبيض خلال شهر أكتوبر 2014 خلفا للتوأم حسام وشقيقه إبراهيم حسن.

ويذكر أن الزمالك قد أعلن من أيام قليلة عن تعيين باتشيكو مديرا فنيا للفريق لمدة موسم ونصف الموسم، خلفا للفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني الحالي للتعاون السعودي.