رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
الدوري الإنجليزي الممتاز
13:30
وست هام يونايتد
مانشستر سيتي
الدوري الإنجليزي الممتاز
18:30
مانشستر يونايتد
تشيلسي
الدوري الإنجليزي الممتاز
21:00
ليفربول
شيفيلد يونايتد
الدوري الإسباني
16:00
برشلونة
ريال مدريد
الدوري الإسباني
18:30
إشبيلية
إشبيلية
الدوري الإسباني
21:00
أتلتيكو مدريد
ريال بيتيس
الدوري الإيطالي
18:00
جنوى
إنتر ميلان

التعاقد مع موسيماني ليس كافيا.. فأل شؤم يهدد أحلام الأهلي قبل مباراة الوداد

الأربعاء 30/سبتمبر/2020 - 05:25 م
الكابتن
أحمد أشرف
طباعة
شهدت الساعات القليلة الماضية، ارتباط اسم بيتسو موسيماني المدير الفني لفريق صن داونز الجنوب أفريقي بتولي تدريب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي خلفا للسويسري رينيه فايلر.

وكان صن داونز قد أصدر بيانا رسميا أعلن من خلاله رحل موسيماني عن منصبه بعد أن تلقى المدير الفني عرضا جديدا قبل أن يودع المدرب الجنوب أفريقي ناديه معلنا عن استعداده لخوض تحديا جديدا خلال الساعات القليلة المقبلة.

وكانت تقارير صحفية قد أفادت ان المدرب الجنوب أفريقي اتفق على تولي تدريب الأهلي لمدة موسمين اثنين، كما أنه سيصل إلى مصر غدا الخميس للتوقيع على العقود على أن يتولى تدريب المارد الأحمر في أول مران له يوم الجمعة المقبلة.


موسيماني أمام الوداد 

يرى البعض أن تعاقد الأهلي مع موسيماني في هذا التوقيت سيكون أمرا مميزا للغاية نظرا لما يمتاز به المدير الفني من خبرة كبيرة في التعامل مع البطولات الأفريقية.

كما يمتلك موسيماني أيضا خبرة كبيرة في التعامل مع المواجهات التي يخوضها أمام فرق شمال أفريقيا وتحديدا أمام الفرق المغربية وبالأخص فريق الوداد المغربي الذي يجيد التعامل معه.

ومن المنتظر أن يلتقي الوداد مع النادي الأهلي في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا حيث تقام مباراة الذهاب يوم 18 أكتوبر المقبل في الدار البيضاء بينما تقام مباراة الإياب في القاهرة يوم 24 من الشهر ذاته.

وعلى الرغم من السمعة الكبيرة التي اشتهر بها موسيماني من خلال قدرته على التعامل مع أندية شمال أفريقيا، لكن ما يدعو للقلق هو أن نادي الوداد تفوق في مجموع مواجهاته ضد صن داونز تحت قيادة موسيماني.

والتقى موسيماني ضد الوداد في 10 مواجهات جميعهم في بطولة دوري أبطال أفريقيا خلال الفترة من سبتمبر 2017 وحتى الأن.

والتقى الطرفان في 6 مواجهات بمرحلة المجموعات مقابل مباراتين في ربع النهائي ومثلهما في نصف النهائي.

انتصر الوداد في 4 مباريات بينما انتصر صن داونز في 3 مباريات فقط وانتهت 3 مباريات بالتعادل.

كذلك تفوق الوداد في عدد الأهداف حيث سجل لاعبوه 10 أهداف في شباك الفريق الجنوب أفريقي مقابل 8 فقط لصالح صن داونز.

صن داونز كذلك تلقى الهزيمة الأكبر في مواجهات الفريقين تحت قيادة موسيماني عندما خسر بنتيجة 4-2 في إياب ربع النهائي يوم 23 سبتمبر عام 2017.

ads