رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

صن داونز لـ«الكابتن»: موسيمانى استقال وذاهب لتدريب الأهلى

بيتسو موسيماني
بيتسو موسيماني

أكد مصدر بنادي ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، أن بيتسو موسيماني قدم استقالته من تدريب الفريق بشكل رسمي.

وقال المصدر في تصريحات خاصة لـ"الكابتن" إن بيتسو قدم استقالته من تدريب الفريق صباح اليوم الأربعاء بعد أن وافق النادي بشكل مبدئي على ذهابه لتدريب الأهلي في الفترة المقبلة تقديرا للعلاقات الطيبة بين الناديين.

وأكد المصدر أن نادي صن داونز قرر عقد اجتماع عاجل في الوقت الحالي لمناقشة استقالة موسيماني، على أن يتم إصدار بيان بعد هذا الاجتماع يتم فيه توجيه الشكر لبيتسو على ما قدمه للنادي في الفترة الماضية.

وسيصطحب بيتسو معه رولاني موكوانا كمساعد مدرب، وموسي ماتلابا كمحلل أداء، وكابيلو رانجويجا كمعد بدني في جهازه الفني.

وكان شوبي ناكجديما المتحدث الرسمي باسم صن داونز قد أكد في تصريحات خاصة لـ"الكابتن" أن النادي سيصدر بيانا بعد قليل لتوضيح الأمور المتعلقة برحيل بيتسو المحتمل وتدريب فريق الأهلي.

ومن المنتظر أن يحسم النادي الأهلي موقف مدربه الحالي السويسري رينيه فايلر غدا الخميس سواء بالاستمرار مع النادي أو الرحيل، وبشكل كبير سيعلن رحيله مجانا بدون شروط جزائية كما هو مبرم في العقد.

يذكر أن الأهلي قد أقصى بيتسو موسيماني مع فريقه صن دوانز من دور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا النسخة الحالية.

موسيماني قاد صن داونز في 2012 وتوج مع الفريق بألقاب الدوري 5 مرات وحل وصيفا مرتين، وكأس نيدبانك مرتين وكأس تيلكوم مرتين، كما فاز بدوري الأبطال وكأس السوبر الإفريقية.

واختير موسيماني كمدرب الشهر 5 مرات في الدوري الجنوب إفريقي وكذلك اختير كأفضل مدرب في الموسم 4 مرات وفاز بجائزة أفضل مدرب في القارة عام 2016.

وكان موسيماني قد جدد تعاقده في شهر مايو الماضي مع صن داونز لـ4 مواسم.