رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
دوري أبطال أوروبا
18:55
ريد بول سالزبورج
لوكوموتيف موسكو
دوري أبطال أوروبا
18:55
ريال مدريد
شاختار دونيتسك
دوري أبطال أوروبا
21:00
بايرن ميونخ
اتلتكو مدريد
دوري أبطال أوروبا
21:00
انترناسيونالي
مونشنجلادباخ
دوري أبطال أوروبا
21:00
مانشستر سيتي
بورتو
دوري أبطال أوروبا
21:00
أولمبياكوس
مارسيليا
دوري أبطال أوروبا
21:00
أياكس
ليفربول

شـاهد.. فيديو جديد يهدد نيمار بالإيقاف لفترة طويلة بسبب العنصرية

الأربعاء 30/سبتمبر/2020 - 11:50 ص
نيمار
نيمار
ريهام أسامة
طباعة

تجتمع رابطة الدوري الفرنسي، اليوم الأربعاء، لاتخاذ قرارها بشأن اتهام النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، مهاجم باريس سان جيرمان، لمدافع مارسيليا، ألفارو جونزاليس، بتوجيه إهانات عنصرية له خلال كلاسيكو فرنسا.

 

وأُقيمت مباراة كلاسيكو فرنسا بين باريس سان جيرمان ومارسيليا، يوم 13 سبتمبر الماضي، ضمن منافسات الجولة الثالثة من الدوري الفرنسي، وانتهت بفوز الأخير بهدف نظيف، ولكن في الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع، حدث شجار كبير بين لاعبي الفريقين، تسبب في طرد خمسة لاعبين وإنذار 14 آخرين، ووجه نيمار ضربة إلى رأس جونزاليس من الخلف.

 

ورغم ذلك، قال نيمار أنه تعرّض لإساءة عنصرية من قِبل ألفارو جونزاليس، مدافع مارسيليا، بوصفه بـ"القرد القذر" و"الأسود الملعون"، وأنه أبلغ الحكام بهذا الأمر عند مغادرته الملعب، حيث تم طرده بجانب لاقين كورزاوا ولياندرو باريديس من باريس سان جيرمان وبينديتو وجوردان أمافي من مارسيليا، بعد تبادل اللكمات بين اللاعبين.

 

وبناءً عليه، قررت رابطة الدوري الفرنسي توقيع عقوبة على نيمار، بالإيقاف لمباراتين، على أن يكون تحت المراقبة لمباراة ثالثة، ولكن نادي مارسيليا، أكد أنه يمتلك "فيديوهات" يظهر فيها البرازيلي نيمار مهاجم باريس سان جيرمان وهو يوجه إهانات عنصرية إلى لاعب مارسيليا.

 

ونشرت إذاعة "كادينا سير" الإسبانية، فيديو جديد لـ نيمار، يظهر فيها وهو يوجه إهانات عنصرية للياباني هيروكي ساكاي، لاعب مارسيليا، ووصفه بـ"القرف الصيني" من خلال حركة الشفاه، ثم قال "اخرج من هنا"، ثم صرخ "الدوري اللعين". لمطالعة التفاصيل من هنا.

 

وأفادت الإذاعة الإسبانية، أن هذا الفيديو الجديد، قد يدفع لجنة الانضباط في رابطة الدوري الفرنسي لكرة القدم، لفرض عقوبة جديدة ومغلظة على نيمار، والتي قد تصل إلى الإيقاف ما بين 8 إلى 10 مباريات، في حال ثبوت كذبه بشأن تعرضه لإهانة عنصرية من جونزاليس، وكذلك صحة الفيديو المنسوب له بإهانة ساكاي.

 

يذكر أن نيمار قضى بالفعل عقوبة إيقافه لمباراتين بعد واقعة طرده من مباراة مارسيليا.

 

جدير بالذكر أن نادي باريس سان جيرمان قد أعلن، أمس الثلاثاء، إصابة نيمار بتقلص في عضلة ربلة الساق اليمنى، والتي تعرّض لها خلال مشاركته في مباراة الفريق أمام ريمس، يوم الأحد الماضي، على أن يتم تقييم حالته خلال الـ48 ساعة المقبلة.


ads